دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

هالاند يتحدث عن فرصه في الفوز بالكرة الذهبية.. ويرفض الصراع مع مبابي

10/09/2023 الساعة 11:37 (بتوقيت الدوحة)
إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند
ع
ع
وضع القراءة

أكد النجم النرويجي إيرلينج هالاند، أفضل لاعب في أوروبا خلال موسم 2022-23، أنه يملك فرصة للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب هذا العام، بالنظر إلى المستوى الباهر الذي يقدمه مع مانشستر سيتي منذ العام الماضي، كما تحدث هداف البريميرليغ خلال تصريحات مطولة عن مقارنته ببعض النجوم العالميين الآخرين.

ولم يخف هالاند رغبته في حصد لقب الكرة الذهبية هذا العام، في التصريحات التي نقلتها عنه صفحة "Insider City" على موقع "إكس" (تويتر سابقًا)، وقال: "أنا أثق بنفسي. أعلم أنه يمكنني التحسن كثيرًا وما زلت شابًا، لكن أعتقد أن لدي فرصة هذا العام لحصد الكرة الذهبية".

ورفض هالاند أن يتم وصف الصراع بينه وبين النجم الفرنسي كيليان مبابي بالمنافسة الكبيرة التي جمعت بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في الأعوام الماضية، وأضاف: "الجميع يعتقد أن عصر هالاند ومبابي سيبدأ بعد التنافس بين ميسي ورونالدو، من المفيد التحدث بعناية. انظر مرة أخرى إلى الأشياء التي فعلها ميسي ورونالدو".

وتابع النجم النرويجي وهداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي: "أشعر بأنني محظوظ لأنني تمكنت من مشاهدة ميسي ورونالدو"، وبسؤاله عن أي مهارة يحلم أن يمتلكها، أجاب بالقول: "ميسي، في الحقيقة أريد أن أمتلك مراوغاته".

وعن مقارنته مع لاعبين آخرين، أجاب هالاند: "أنا لا أتحدث أبدًا عن نفسي ضد لاعبين آخرين، ولا أعتقد أن هذه هي طريقتي في الوجود أو رؤية الأمور، أركز على نفسي وأسعى لأن أكون أفضل كل يوم، أريد الاستمرار في الاستمتاع بما لدي".

هالاند: أحلم بالمشاركة في كأس العالم واليورو

من ناحية أخرى، تحدث هالاند عن علاقته مع مدربه في سيتي، بيب غوارديولا، قائلًا: "العلاقة مع بيب جيدة جدًا. بالطبع، هو متطلب للغاية في عمله، وهو مباشر جدًا وصادق في خطابه، لكن هذه هي طريقته في الإدارة على أي حال، التطور والتقدم، فمن الأفضل أن يقول لك كل الحقيقة بطريقة مباشرة للغاية، بيب صريح وعاطفي، أحيانًا لا يكون لطيفًا لكنه يجعلك وجهًا لوجه مع الحقيقة".

وعن أهدافه في الموسم الحالي، قال: "سيكون من الصعب القيام بعمل أفضل من الموسم الماضي، لقد حققنا ثلاثية تاريخية، والجميع يتوقع منا المزيد، ولا يزال الجميع يريد القتال ضدنا؛ في العام الماضي أراد الجميع الفوز علينا في الدوري الإنجليزي لأننا كنا الأبطال الحاليين لإنجلترا، ولكن هذا الموسم سيكون الأمر أكثر من ذلك لأن أوروبا كلها الآن تريد الإطاحة بنا".

وعن أبرز أهدافه مع منتخب بلاده النرويج، ختم هالاند: "نحن بلد صغير لا يتجاوز عدد سكانه 5.5 ملايين نسمة؛ لذا فالأمر ليس سهلًا. لكنني أحلم بالمشاركة في كأس أوروبا أو كأس العالم، ومن هناك نتخيل الفوز، الأمر ليس مستحيلًا، ولكن مهلًا، نحن نسعى للتأهل أولًا، وهذا هو هدفي الآن".

ويستعد هالاند للمشاركة مع المنتخب النرويجي أمام جورجيا يوم الثلاثاء المقبل لحساب الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، بعدما غاب عن مواجهة الأردن الودية التي جرت أول أمس الخميس وانتهت بفوز النرويج بسداسية نظيفة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo