دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الكشف عن سبب فشل انتقال موراتا إلى الدوري السعودي

10/09/2023 الساعة 14:02 (بتوقيت الدوحة)
ألفارو موراتا
ألفارو موراتا
ع
ع
وضع القراءة

كشفت تقارير صحفية إسبانية سبب رفض ألفارو موراتا، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد، الانتقال إلى دوري روشن السعودي رغم تلقيه عروضًا من عدة أندية سعودية.

وخلال نافذة الانتقالات الصيفية التي انتهت الأسبوع الماضي، تلقى موراتا عدة عروض سعودية؛ حيث أبدت أندية الشباب والهلال والأهلي رغبتها في التعاقد مع المهاجم الإسباني؛ لكنه رفض فكرة الذهاب إلى السعودية.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها إن موراتا رفض الانتقال للسعودية من أجل ضمان استمراره في منتخب إسبانيا تحت قيادة المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي.

وقالت الصحيفة إن اللاعب يتطلع للمشاركة في كأس أمم أوروبا المُقبلة التي تقام في ألمانيا خلال صيف 2024، ورأى أن الأفضل له الاستمرار في نادٍ أوروبي لضمان حضوره مع لاروخا في البطولة.

وظهر موراتا قبل أيام بشكل رائع مع إسبانيا؛ إذ أحرز ثلاثية في انتصار بلاده على جورجيا (7-1)، مسجلًا أول "هاتريك" له مع المنتخب الإسباني، بعدما سبق له تسجيل ثنائية في ست مناسبات.

ويحتل اللاعب المرتبة الخامسة في ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب إسبانيا برصيد 33 هدفًا، خلف ديفيد سيلفا (34)، فرناندو توريس (38)، راؤول غونزاليس (44)، ديفيد فيا (59).

الجدير بالذكر أن موراتا يستعد رفقة المنتخب الإسباني لملاقاة قبرص، وذلك يوم الثلاثاء 12 سبتمبر، في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo