دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"القطرية" تبرم اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط "شيامن" الجوية الصينية

10/09/2023 الساعة 22:16 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أبرمت الخطوط الجوية القطرية، اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط "شيامن" الجوية الصينية، وذلك تزامنا مع الذكرى السنوية الـ35 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية، لتتيح بذلك المجال لأول شركة طيران صينية لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

وقالت "القطرية" في بيان اليوم الأحد، إنه على ضوء هذا التعاون، ستدشن خطوط "شيامن" الجوية رحلات جوية مباشرة يوميا بين مطار "داشينغ" الدولي في بكين ومطار حمد الدولي، وذلك على متن طائرة من طراز "بوينغ B787-9".

وستستهل خطوط "شيامن" الجوية رحلتها المباشرة إلى الدوحة اعتبارا من 20 أكتوبر المقبل، لتصل إلى مطار حمد الدولي ما سيتسنى معه للمسافرين متابعة رحلاتهم عبر شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية في الشرق الأوسط، وأفريقيا وأوروبا.

كما ستطلق خطوط "شيامن" الجوية أيضًا رحلتين أسبوعيا من شيامن، المنطقة الاقتصادية الخاصة لمقاطعة "فوجيان شنغ"، إلى الدوحة اعتبارا من 31 أكتوبر المقبل، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من خيارات وجهات السفر المرنة لمسافري الناقلتين.

31 رحلة أسبوعيًا

وذكرت الخطوط الجوية القطرية، أنه سيتم وضع رمز الناقلة القطرية على رحلات خطوط "شيامن" الجوية الجديدة وفقا لاتفاقية الرمز المشترك بينهما، مما سيعزز بشكل كبير من حضور "القطرية" في جمهورية الصين الشعبية، والتي تسير حاليا رحلات جوية إلى 6 وجهات بإجمالي 31 رحلة أسبوعيا، تليها رحلتان يوميا إلى هونغ كونغ، وكجزء من الاتفاقية الجديدة، ستضع الناقلة الصينية رمزها التسويقي على رحلات الخطوط الجوية القطرية من وإلى بكين.

جدير بالذكر أن خطوط "شيامن" الجوية تأسست سنة 1984 وهي عضو في تحالف "سكاي تيم"، وتسير الناقلة الصينية رحلاتها الجوية عبر شبكة وجهات متنامية تضم ما يزيد عن 105 وجهات عالمية.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن هذا الاتفاق الجديد من شأنه أن يعزز من خيارات السفر الاستثنائية أمام المسافرين وأن يقدم لهم تجربة سفر سلسة ولا تضاهى، مرحبا بشريك القطرية الجديد، خطوط "شيامن" الجوية، في مطار حمد الدولي، وباختيارها مدينة الدوحة كوجهة جديدة ضمن شبكة وجهاتها والوحيدة لها في الشرق الأوسط.

من جانبه، قال السيد تشاو دونغ رئيس مجلس إدارة خطوط "شيامن" الجوية: إن التعاون بين شركتي طيران ذات تصنيف الخمسة نجوم سيقدم تجارب سفر مميزة للمسافرين من كافة أنحاء العالم، حيث فازت كل من الخطوط الجوية القطرية وخطوط "شيامن" الجوية بجوائز "أبيكس" العالمية لعام 2022، مما يؤكد التزام الناقلتين المشترك بتقديم خدمات عالية الجودة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo