دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"آبل" تخطط لإيقاف إنتاج عدد من منتجاتها لهذا السبب

11/09/2023 الساعة 10:12 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

تخطط شركة "آبل" لإيقاف إنتاج جميع ملحقاتها المصنوعة من السيليكون والمطاط الصناعي الفلوري، والتركيز على استخدام مواد صديقة أكثر للبيئة.

ومن المتوقع أن تتوقف "آبل" عن بيع ملحقات مثل حافظات آيفون المصنوعة من السيليكون الداعمة لتقنية شحن "ماجسيف" (MagSafe)، بالإضافة إلى بعض أساور الساعة الذكية، وحلقات جهاز التتبع (AirTag)، حيث ستوقف عن طرح ملحقات السيليكون على نحو تدريجي، ولن تصدر "آبل" منتجات جديدة مصنوعة من السيلكون مع أجهزتها القادمة، ولن تحدث المنتجات المتاحة حاليا للعملاء بعد نفادها.

وستتوقف شركة آبل كذلك عن طرح حافظات جلدية بعد إطلاق هواتف آيفون 15 وبدلا من ذلك، ستقدم ملحقات أخرى مصنوعة من مادة تشبه القماش المنسوج، وستسوقها تحت اسم (FineWoven)، ويعتقد أن هذا القرار جزء من جهود أوسع للانتقال إلى مواد صديقة للبيئة.

وكانت سامسونج قد أعلنت حديثا إطلاق مجموعة جديدة من ملحقاتها الصديقة للبيئة التي تطلق عليها اسم (ملحقات أصدقاء البيئة)، حيث يدخل في تكوينها مواد معاد تدويرها بعد الاستهلاك بنسبة كبيرة، وتشمل مجموعة من أغطية الحماية وأسورة الساعات الذكية وغيرها.

الجدير بالذكر أن ملحقات شركة آبل المصنوعة من السيليكون تحديدا تتميز ببصمة كربونية أقل من نظيراتها الجلدية، إلا أنها غير قابلة لإعادة التدوير، وكذلك يصعب إعادة تدوير المطاط الصناعي الفلوري نظرا لخصائصه المقاومة للحرارة وبنيته القوية المتشابكة.

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo