دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.42ريال
يورو 3.85ريال

مركز "إرثنا" يطلق النسخة الثامنة من أسبوع قطر للاستدامة في نوفمبر

11/09/2023 الساعة 19:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مركز "إرثنا"، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم الإثنين، عن تنظيم النسخة الثامنة من "أسبوع قطر للاستدامة"، خلال الفترة من 4 إلى 11 نوفمبر المقبل، بالشراكة مع وزارة البيئة والتغير المناخي، وبالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات المدنية، والمدارس والجامعات والمجموعات الناشطة اجتماعيا في مختلف أنحاء الدولة.

وذكر المركز، في بيان، أن نسخة هذا العام تزخر بالعديد من الأنشطة وورش العمل المتنوعة التي تهدف إلى تحفيز أفراد المجتمع على المشاركة في المبادرات الخضراء، وتشجيعهم على تبني أنماط حياتية تراعي مختلف جوانب الاستدامة البيئية، فيما ستركز الأنشطة على العديد من الموضوعات البيئية التي تشمل، ترشيد استهلاك المياه والطاقة، والحد من النفايات، وإعادة التدوير، وتعزيز الصحة العامة، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالبيئة.

وفي هذا الإطار، قال سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي: "إن أسبوع قطر للاستدامة يعزز التعاون وتبادل المعرفة بين مختلف القطاعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030، حيث يعد هذا الأسبوع من أفضل المبادرات التي تذكرنا بمسؤوليتنا المجتمعية نحو حماية البيئة والحفاظ عليها للأجيال المقبلة".

بدوره، قال الدكتور جونزالو كاسترو دي لاماتا، المدير التنفيذي لمركز "إرثنا": "إن أسبوع قطر للاستدامة رسخ على مدار الأعوام الماضية مكانته كحدث فريد يسهم في تعزيز رؤية دولة قطر المتعلقة بالاستدامة البيئية، لما يتضمنه من أنشطة عديدة تشجع أفراد المجتمع القطري على تبني أساليب حياة أكثر استدامة".

وأضاف: "أن نسخة العام الماضي من أسبوع قطر للاستدامة، شهدت أكثر من 400 فعالية، شارك فيها ما يزيد عن 100 ألف"، معربا عن أمله في أن يتواصل هذا النجاح خلال النسخة المقبلة.

يشار إلى أن النسخة السابقة من أسبوع قطر للاستدامة شهدت مشاركة أكثر من 250 جهة، ركزت أنشطتها على زيادة الوعي بالقضايا البيئية المهمة، مثل، الحد من النفايات، والتشجيع على إعادة التدوير، وتبني نمط حياة مستدام.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2023

atyaf company logo