دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الرئيس الروسي يؤكد فشل الهجوم المضاد الأوكراني

12/09/2023 الساعة 14:56 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
ع
ع
وضع القراءة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، فشل الهجوم المضاد الأوكراني، مشيرا إلى أن كييف تتكبد خسائر فادحة في الأرواح، حيث فقدت حتى الآن أكثر من 71 ألفا و500 عسكري.

وقال بوتين، خلال تصريحات في المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن، الذي بدأ بالأمس ويستمر حتى الغد بمدينة "فلاديفوستوك" الواقعة أقصى شرق روسيا، إن "الهجوم الأوكراني المضاد لم يسفر عن نتائج، وكييف تتكبد المزيد من الخسائر سواء في الأرواح أو في عتادها العسكري"، لافتا إلى رفض أوكرانيا الحوار من قبل.

ونوه بأنه "إذا أرادت كييف الحوار الآن فلتعلن ذلك"، مضيفا "كيف لنا أن نوقف إطلاق النار في الوقت الذي تقوم فيه أوكرانيا بهجوم مضاد.. لدي انطباع بأنه بمجرد نفاد مواردها فإنها قد ترغب في بدء محادثات سلام".

واعتبر أن استخدام اليورانيوم المنضب في الذخائر "جريمة"، قائلا في هذا السياق "الولايات المتحدة تفعل كل شيء من أجل مصالحها دون أي اعتبارات أخرى، حيث أعلنت إدارة البيت الأبيض من قبل أن استخدام القنابل العنقودية يعد جريمة حرب.. والآن توفر القنابل العنقودية وذخائر اليورانيوم المنضب وتضرب بعرض الحائط كل المبادئ".

وشدد الرئيس الروسي على أن كل هذه الذخائر والأسلحة وحتى مقاتلات إف-16 "لم تغير ولن تغير من نتائج العملية العسكرية".

وفي جانب آخر من كلمته، تحدث بوتين عن البدء في تجنيد دفعة جديدة في الجيش الروسي، لافتا إلى أنه تم تسجيل التحاق نحو 270 ألف متطوع، خلال الأشهر الستة الماضية، فيما يقدر معدل الملتحقين بالقوات العسكرية يوميا بحوالي 1500 شخص.

كما أعلن أن بلاده تعمل على تصنيع سلاح له خاصيات فيزيائية متميزة باستطاعته ضمان أمن أي بلد، معتبرا أنه "إذا نظرنا إلى قطاع الأمن، فإن الأسلحة المصممة بناء على ميزات فيزيائية جديدة ستضمن أمن أي بلد في المستقبل القريب، ونفهم جيدا هذا الشيء ونعمل على تحقيقه".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo