دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مناورات مشتركة بين الجيشين البريطاني واللبناني

12/09/2023 الساعة 19:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السفارة البريطانية في بيروت، اليوم الثلاثاء، انطلاق مناورات عسكرية مشتركة بين الجيشين البريطاني واللبناني هي الأولى من نوعها.

وقالت السفارة في بيان، إن "أكثر من 65 عسكريًا من الكتيبة الثانية في فوج المظلات التابعة للجيش البريطاني PARA2، يقومون بتمرين عسكري مع نظرائهم من فوج المجوقل اللبناني، في ثكنة داني حرب في غوسطا (جنوبي لبنان)".

وأوضحت السفارة أن المناورة المشتركة ستكون تحت اسم "بيغاسوس ـ سيدار/ Pegasus Cedar"، ابتداءً من الثلاثاء ولمدة عشرة أيام، وهي "الأولى من نوعها".

واعتبرت السفارة هذه المناورات "أكبر مثال على التعاون العسكري بين المملكة المتحدة ولبنان في الذاكرة الحية".

وأشارت إلى أن المناورات تشمل "ممارسة المهارات التكتيكية بما فيها التعامل مع الأسلحة وإطلاق النار من مسافة بعيدة، والاستطلاع ومعركة الأحياء القريبة"، كما تشمل "التدريب على الرماية المحمولة جواً وتقنيات إدخال وإخراج المروحيات".

وتهدف المناورة إلى "اختبار وتعزيز قدرة قوات البلدين في بيئة مليئة بالتحديات"، وفق البيان.

من جهته، قال السفير البريطاني في لبنان هايمش كاول، في بيان "إن تمرين "بيغاسوس ـ سيدار" هو لحظة تاريخية في شراكتنا القوية والدائمة مع الجيش اللبناني، وشدد على أن "فرق التدريب العسكرية البريطانية تواصل العمل جنبا إلى جنب مع جميع فروع الجيش اللبناني من قوى برية وبحرية وجوية وقوات خاصة، لدعمهم في مهامهم الأساسية".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo