أعلنت وزارة العمل عن إطلاق خدمة "تعديل مهنة ترخيص عام" إلكترونيا من خلال إعطاء الصلاحية لأصحاب العمل تقديم طلبات تعديل المهنة للموظفين لديهم، واستكمال إجراء تعديل المهنة دون الحاجة لمراجعة مبنى الوزارة أو المكاتب الخارجية.
ويأتي تدشين الخدمة الجديدة ضمن استراتيجية وزارة العمل في تطوير البنية التحتية الإلكترونية لقطاع العمل، بما يسهم في تسهيل وتيسير الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الوزارة.
وتتيح الخدمة الجديدة لأصحاب العمل تعديل مهنة موظفيهم بتصريح عمل ساري المفعول، والاستعلام عن حالة طلبهم، بالإضافة إلى السماح بالربط المباشر مع نظام التوثيق للتصديق على العقد الجديد بين صاحب العمل والموظف، وتصدير المعلومات بالمهنة المعدلة إلى وزارة الداخلية.
وتسعى وزارة العمل إلى الوصول لمعاملات سلسة دون الحاجة إلى مراجعة مبنى الوزارة أو مكاتب الخدمات أو تقديم المستندات الورقية، من خلال توفير خدمات إلكترونية شاملة يسهل الوصول إليها من قبل جميع المتعاملين مع الوزارة من سوق العمل.
وتعمل وحدة إدارة التحول الرقمي بوزارة العمل على تطوير وتحديث الخدمات والمعاملات الإلكترونية من خلال الاعتماد على منهجية الهندسة الرشيقة "أجايل"، التي تتيح القدرة على إطلاق الخدمات والتحديثات الجديدة على أساس شهري.