دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو تونس تسقط مصر بثلاثية وديًا في القاهرة

12/09/2023 الساعة 22:25 (بتوقيت الدوحة)
احتفال لاعبو منتخب تونس
احتفال لاعبو منتخب تونس
ع
ع
وضع القراءة

تغلب منتخب تونس على نظيره منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر، في مباراة وديّة دولية أقيمت على أرضية ملعب الدفاع الجوي في القاهرة.

وأدار المباراة تحكيميًا طاقم كويتي بقيادة الحكم الدولي عمار أشكناني، وقد وقف لاعبو المنتخبان دقيقة حداد قبل انطلاق المباراة، على ضحايا زلزال المغرب وإعصار دانيال في ليبيا.

انتهى الشوط الأول بتقدّم (نسور قرطاج) بهدفين لواحد (2-1) حيث افتتح متوسط ميدان يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني، التسجيل في الدقيقة الثالثة من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس محمد أبو جبل.

الهدف الثاني لتونس لم يتأخر كثيرًا، وسجّله لاعب وسط الوكرة القطري والمنتخب المصري حمدي فتحي بالخطأ في مرماه بالدقيقة الثامنة، لكن عمر كمال عبد الواحد قلّص النتيجة للـ(الفراعنة) من تصويبة بعيدة المدى في الدقيقة (28).

وحدثت مشادة كلامية وتلاسن، بين الجهازين الفنّيين لمصر وتونس خلال الشوط الأول، أسفرت عن طرد المدرب المساعد لمصر.

بعد الاستراحة، حاول المنتخب المصري العودة عن طريق محاولات من لاعبيه، محمد صلاح ومصطفى محمد، وتخلل الشوط الثاني هتافات مؤازرة من أنصار الأهلي المصري الموجودين في الملعب للاعبهم ونجم تونس علي معلول.

وعندما كانت تسير المباراة نحو النهاية، سجّل لاعب ليتشي الإيطالي، حمزة رفيعة، هدفًا ثالثًا لتونس من تصويبة متقنة داخل منطقة الجظاء بالدقيقة (95).

جدير بالذكر أن منتخبي مصر وتونس قد تأهلا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا الشتاء المقبل في كوت ديفوار، بعد أن تصدّرا المجموعتين الرابعة والعاشرة تواليًا في التصفيات، برصيد 15 و13 نقطة.

وتمكّن منتخب تونس من إلحاق الهزيمة الثانية تواليًا بمصر، بعد انتصر عليه (1-0) في نصف نهائي كأس العرب 2021 بقطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo