دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

حسن الهيدوس: العنابي قدم مباراة كبيرة ضد روسيا ونسعى للأفضل قبل كأس آسيا

12/09/2023 الساعة 23:44 (بتوقيت الدوحة)
حسن الهيدوس
حسن الهيدوس
ع
ع
وضع القراءة

أبدى حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري الأول لكرة القدم سعادته الكبيرة للأداء الذي أظهره المنتخب اليوم خلال المباراة الدولية الودية التي جمعته بنظيره الروسي على استاد الجنوب المونديالي وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، وذلك في إطار استعدادات منتخبنا الوطني للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

وأضاف حسن الهيدوس في تصريح له اليوم عقب نهاية اللقاء:" كنا نود تحقيق الفوز خلال مباراة اليوم بالرغم من أنها ودية بيد أن الحظ لم يحالفنا في بعض الفرص التي أتيحت لنا خاصة في الشوط الثاني الذي تمكنا خلاله من اللعب بنمط سريع وفقا لتعليمات المدرب".

وتابع حسن الهيدوس:"بالتأكيد هذا الأداء الإيجابي سيرفع من معنوياتنا بحثا عن تقديم الأفضل في الفترة المقبلة من خلال المباريات الاستعدادية لا سيما أننا أمام استحقاق قاري هام عبر خوض بطولة كأس آسيا في شهر يناير المقبل، والدفاع عن اللقب القاري الذي أحرزناه في عام 2019 على اعتبار أن البطولة ستقام على أرضنا ووسط جماهيرنا".

وأكد الهيدوس أن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش كان حريصا على تزويد المنتخب بالعديد من التعليمات.. لافتا إلى تركيزه على اللعب بروح المجموعة وتطبيق التعليمات وتنفيذ المهام والواجبات.

وختم لاعب السد تصريحاته:" بالتأكيد اللعب مع مدارس مختلفة يعد أمرا في غاية الأهمية على صعيد تطبيق أفكار المدرب، واكتساب خبرات جديدة من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة".

سعد الشيب: المنتخب أبلى بلاء حسنا أمام روسيا

بدوره، قال سعد الشيب حارس مرمى المنتخب القطري أن المنتخب أبلى بلاء حسنا خلال مواجهة اليوم خلافا للأداء الذي ظهر في الودية السابقة أمام المنتخب الكيني قبل أيام.

وأضاف: "المواجهة أمام المنتخب الروسي كانت مهمة وجميع اللاعبين حاولوا تقديم الأداء الإيجابي والظهور بالصورة الجيدة، وبالفعل نجحنا بتقديم أداء جيد أمام منتخب قوي، وكنا نأمل المحافظة على نظافة شباكنا بيد أننا لم نوفق في الدقائق الأخيرة، والجهاز الفني يسعى للوقوف على مستوى الجاهزية وتكوين رؤية واضحة حول وضعية المنتخب قبيل الاستحقاقات الرسمية".

وأشار في ختام تصريحاته إلى أن صفوف المنتخب تضم عناصر الخبرة وبعض اللاعبين الشباب والكل هدفه تحقيق الانتصارات والوصول لمرحلة العطاء والجاهزية المطلوبة.

مشوار المنتخب القطري في التصفيات المزدوجة

ويستهل المنتخب القطري مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، يوم 16 نوفمبر القادم، بمواجهة الفائز من أفغانستان ومنغوليا في الدوحة، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم (الهند والكويت والفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا)، ثم يحل ضيفا على المنتخب الهندي يوم 21 من الشهر نفسه.

كما يتطلع المنتخب القطري للاستعداد كما يجب لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل، حيث يدافع زملاء أكرم عفيف والمعز علي عن لقبهم القاري الذي توجوا به في الإمارات عام 2019.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo