دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

اللجنة الأولمبية تشارك في مؤتمر الشراكة الدولية لمكافحة الفساد في الرياضة

13/09/2023 الساعة 16:19 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني مدير إدارة الشؤون القانونية
سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني مدير إدارة الشؤون القانونية
ع
ع
وضع القراءة

شاركت اللجنة الأولمبية القطرية في المؤتمر العام السنوي للعام 2023 للشراكة الدولية لمكافحة الفساد في الرياضة (IPACS)، الذي عقد في المقر الرئيسي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) بالعاصمة النمساوية فيينا.

وقد حضر المؤتمر سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني مدير إدارة الشؤون القانونية ممثلا عن اللجنة الأولمبية القطرية، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين رفيعي المستوى بالمنظمات الدولية الحكومية، والمنظمات الرياضية، وحكومات الدول، ومنظمات المجتمع المدني وغيرهم من أصحاب المصلحة.

ويهدف المؤتمر العام السنوي للعام 2023 للشراكة الدولية لمكافحة الفساد في الرياضة إلى مناقشة التقدم المحرز في الأعمال والجهود الدولية، فيما يتعلق بتعزيز النزاهة والحوكمة في القطاع الرياضي على كافة المستويات الدولية والقارية والإقليمية والوطنية، وزيادة الوعي بالمبادرات القائمة، ومناقشة القضايا والتحديات والحلول الرئيسية المرتبطة بمعالجة الفساد في الرياضة.

وتأتي مشاركة اللجنة الأولمبية القطرية في المؤتمر المذكور حرصا على مواكبة أوجه التعاون الوثيق بين اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، الناتجة عن اتفاقية الشراكة طويلة المدى، وهو الأمر الذي سبق للمنظمتين تأكيده في المنتدى الدولي الرابع للنزاهة الرياضية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo