دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاتحاد القطري للشطرنج يعلن عن إطلاق مشروع الشطرنج في المدارس

13/09/2023 الساعة 19:06 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري للشطرنج
شعار الاتحاد القطري للشطرنج
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد القطري للشطرنج اليوم، عن إطلاق مشروع الشطرنج في المدارس وذلك في إطار الشراكة بين الاتحاد ووزارتي الرياضة والشباب، والتربية والتعليم والتعليم العالي.

يشهد المشروع مشاركة عدد من المدارس الحكومية والخاصة، حيث أقيمت دورة الشطرنج والتعليم والتي تستمر حتى يوم 18 سبتمبر الجاري في قاعة الاجتماعات في المركز التدريبي للشطرنج.

واشتملت محاور الدورة على أهم الإيجابيات لممارسة الشطرنج في المراحل الدراسية وطرق تعليم اللعبة، و قواعد التحكيم، واعداد البطولات الداخلية، فضلًا عن تدريب وتأهيل المعلمين لإدارة فرق الشطرنج المدرسي وتنظيم بطولات سنوية بين فرق المدارس المختلفة.

وأكد السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج أن مشروع الشطرنج في المدارس يدخل ضمن أهداف الاتحاد الرامية للتوسع الأفقي للعبة الشطرنج ونشر ثقافتها في المدارس.

وأضاف:" هذه الدورة تعد من الركائز الأساسية لتطوير ونشر لعبة الشطرنج في المدارس، وخلق قاعدة عريضة من المعلمات القادرات على التدريب وإدارة وتحكيم أنشطة اللعبة المختلفة، وذلك بهدف زيادة قاعدة الممارسين من الفئات العمرية المشاركة في البطولات المحلية وزيادة عدد اللاعبين المسجلين والمصنفين بالاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح أن الاستعانة بالشطرنج كأداة تعليمية لطلاب المدارس يهدف لزيادة مهارات التفكير والقدرات الرياضية، ويساعد على استيعاب وفهم العمليات الحسابية.

ووجه رئيس الاتحاد القطري للشطرنج في ختام تصريحاته الشكر إلى جميع المشاركين بالدورة لدعمهم في إنجاح أهداف البرنامج التنفيذي لإدراج الشطرنج في المناهج الدراسية.

يشار إلى أن الاتحاد القطري للشطرنج يولي اهتمامًا كبيرًا بمشروع تطوير لعبة الشطرنج داخل المدارس بهدف البحث عن المواهب الرياضية وصقلها وتنميتها، من أجل رفد قاعدة اللعبة بجيل جديد يتمكن من تسجيل حضوره في المستقبل القريب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo