دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بلماضي يؤكد وجود خائن في منتخب الجزائر.. ويحدد موقف ودية مصر

13/09/2023 الساعة 21:17 (بتوقيت الدوحة)
جمال بلماضي
جمال بلماضي
ع
ع
وضع القراءة

كشف مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن وجود "خائن" في منتخب "الخضر" يعمل على تسريب التشكيل الأساسي لأشخاص محددين قبل أي مواجهة للمنتخب الوطني سواء أكانت رسمية أو ودية.

وحقق المنتخب الجزائري ليلة أمس الثلاثاء، فوزًا معنويًا ضد المنتخب السنغالي بطل أفريقيا (1-0)، في مباراة ودية احتضنها ملعب العاصمة داكار. وجاء هدف الجزائر بواسطة لاعب خط الوسط فارس شايبي.

وفور عودته إلى الجزائر صبيحة اليوم الأربعاء، أطلق بلماضي تصريحات نارية، قائلًا: "هناك من يسرب أخبار المنتخب والتشكيلة الأساسية قبل وقتها.. أنا أعتبره خائنًا للبلاد، وأعتقد أن المشكل هو أنك تجد من يقوم بهذا الفعل سعيدًا بما فعله ويتفاخر لقيامه بهذا الأمر الشنيع".

وشدد: "هناك خبيث يقدم له المعلومة لا أعرف من يكون؛ لكن علينا أن نكون حذرين جدًا من هذا الأمر مستقبلًا، هل أنتم سعداء عند الكشف عن التشكيلة والطريقة التي نريد اللعب بها في أستوديوهات التلفزيون".

وعرج بلماضي للحديث عن مستوى المنتخب الوطني، في تحليله لمواجهة السنغال، قائلًا: "المنتخب السنغالي الأفضل في القارة وأتمنى مواجهة أسود التيرنغا في نهائي كأس أفريقيا 2024، اللاعبون تعودوا على هذا النوع من المباريات وسعيد بالأجواء والفوز".

واستدرك: "لكن لا يجب الإفراط في التفاؤل والمطلوب هو الهدوء ومواصلة العمل؛ لأنه ما يزال هناك بعض الأشياء يتعين علينا القيام بها، من الجيد أن يكون لدينا توقف دولي جديد للتحضير جيدًا لكأس أفريقيا".

وأوضح: "الأهم بالنسبة لنا هو عدم حدوث أي إصابات خلال معسكر سبتمبر الحالي، كان أمامنا فرصة لتدوير التشكيلة وتجريب العديد من اللاعبين خلال مواجهتي تنزانيا والسنغال، ما عدا أحمد توبة وهيثم الوصيف".

بلماضي يكشف حقيقة مواجهة مصر وديًا

وكشف بلماضي حقيقة مواجهة المنتخب المصري خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، حيث قال: "لغاية الآن مواجهة مصر لم تتأكد، في أكتوبر هناك مواجهتان سنعمل عليهما بشكل جيد، المشكل أنه لا يوجد رئيس للاتحاد الجزائري لكرة القدم، صحيح هناك الأمين العام ومن يقومون بمهامهم لكن الأمر صعب".

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى وجود اتفاق بين الاتحادين الجزائري والمصري يقضي بإقامة مواجهة ودية بين المنتخبين يوم 17 أكتوبر المقبل بالكويت.

وتحدث بلماضي عن انتخابات الاتحاد الجزائري، مشيرًا في هذا السياق إلى أنه لا يعرف وليد صادي المترشح الوحيد لخلافة جهيد زفيزف، وذلك بقوله: "أنا لا أعرف صادي، ويبقى كل تركيزي حول عملي فقط، عندما يأتي أكيد أنه لن يهتم بالمنتخب الوطني فقط بل بالكرة الجزائرية عامة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo