دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بتهمة انتهاك الخصوصية.. غرامة 345 مليون يورو على "تيك توك"

16/09/2023 الساعة 16:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يواجه تطبيق تيك توك الشهير مشكلة قانونية في أيرلندا، إذ فرضت جهات الرقابة هناك غرامة قدرها 345 مليون يورو على التطبيق الصيني بسبب انتهاك خصوصية الأطفال.

وذكر موقع BBC، اليوم السبت، أن التطبيق يواجه شكوى من الانتهاك بكيفية تعامل تطبيق التواصل الاجتماعي مع بيانات الأطفال في عام 2020، خاصة فيما يتعلق بالتحقق من العمر وإعدادات الخصوصية.

وقال متحدث باسم شركة التواصل الاجتماعي إنها "تختلف بكل احترام مع القرار، ولا سيما مستوى الغرامة المفروضة"، خاصة وأن هذه أكبر هي غرامة حتى الآن تفرضها جهة تنظيمية على تيك توك.

وقال المتحدث "تركز الانتقادات على الإعدادات التي كانت موجودة قبل ثلاث سنوات، والتي أجرينا تغييرات عليها قبل وقت طويل من بدء التحقيق، مثل ضبط إعدادات جميع حسابات من هم دون سن 16 لتكون حسابات خاصة".

وأصدرت الغرامة لجنة حماية البيانات الأيرلندية بموجب قانون الخصوصية الخاص بلائحة الاتحاد الأوروبي العامة لحماية البيانات، وتحدد اللائحة القواعد التي يجب على الشركات اتباعها عند التعامل مع البيانات.

وخلصت لجنة حماية البيانات إلى أن تيك توك لم يتعامل بشفافية كافية مع الأطفال بشأن إعدادات الخصوصية، وأثارت تساؤلات حول كيفية معالجة بياناتهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo