دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

خاضت 20 اشتباكا مع نظيرتها الروسية

القوات الأوكرانية تتقدم في باخموت

16/09/2023 الساعة 17:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت أوكرانيا تمكنها من استعادة السيطرة على قرية قرب باخموت، وأوضحت، اليوم السبت، أن قواتها خاضت أكثر من 20 اشتباكا مع القوات الروسية، أمس الجمعة.

وفي تقريره الصباحي اليوم السبت، قال الجيش الأوكراني، إن القوات الروسية أخفقت في اختراق دفاعاته في منطقتي ياجيدني وبوجدانيفكا عند محور باخموت في منطقة دونيتسك شرق البلاد، وأن قواته أحبطت هجمات للقوات الروسية عند أفديفكا ومارينكا وشاختار.

وأشار إلى أن القوات الروسية شنت 59 غارة جوية و36 هجوما بالصواريخ، كما ذكر الجيش الأوكراني أن قواته تواصل الهجوم على محور زاباروجيا باتجاه مدينة مولوتوبول، حيث كبدت القوات الروسية خسائر فادحة، وأجبرتها على التراجع.

بدوره قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن قواته استعادت السيطرة على قرية أندرييفكا بالقرب من باخموت، مؤكدا بيانات صادرة عن جيشه في وقت سابق. وأضاف "بالنسبة لأوكرانيا، إنها نتيجة مهمة وكنا بحاجة إليها بشدة".

وحسب كييف دائما، ألحقت القوات الأوكرانية في إقليم خيرسون إلى الجنوب أضرارا بمستودعات الإمداد الروسية، كما شنّ الطيران الأوكراني 3 غارات على مناطق تمركز القوات الروسية، وعتادها العسكري.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرتين مسيّرتين أوكرانيتين فوق منطقتي كالوغا (نحو 200 كلم جنوب مسوكو)، وتفير (نحو 180 كم شمال موسكو).

وازدادت في الأسابيع الأخيرة الهجمات بالمسيرات ضد الأراضي الروسية، خاصة فوق المناطق الحدودية القريبة من العاصمة الروسية، وكذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014، في إطار هجوم كييف المضاد الذي بدأ أوائل يونيو الماضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo