دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تأجيل "خليجي 25" إلى يناير 2023

20/09/2021 الساعة 13:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن تأجيل بطولة كأس الخليج /خليجي 25/ التي كانت مقررة في مدينة البصرة العراقية في ديسمبر المقبل إلى يناير 2023 ، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي الذي عقد اليوم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد.

وجاء قرار التأجيل "بسبب الضغط الكبير الذي تعاني منه أجندة الاتحادات الخليجية محليا وقاريا ودوليا بالإضافة الى نواقص في ملف جاهزية مدينة البصرة لاستضافة البطولة".

وكانت لجنة التفتيش التي شكلها الاتحاد الخليجي برئاسة اليمني حميد الشيباني، قد قامت بعدة زيارات تفقدية ميدانية لمنشآت مدنية البصرة من ملاعب وفنادق، ورفعت تقارير ناقشها المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين الخليجي والقطري.

وضغطت بعض الاتحادات الخليجية باتجاه التأجيل إلى ما بعد نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2022.

وتشهد الأجندة الكروية للمنتخبات الخليجية ازدحاماً كبيراً خلال الأشهر المقبلة، حيث تشارك ستة من المنتخبات الثمانية المشاركة في كأس الخليج في نهائيات كأس العرب التي ستقام في قطر خلال الفترة بين 31 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، وهي: قطر، العراق، السعودية، الإمارات، البحرين، وعُمان.

كما تشارك منتخبات السعودية والعراق وعُمان والإمارات في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم، في حين ستعرف الأندية الخليجية مشاركات قارية بدوري أبطال آسيا وفي الدوريات المحلية المضغوطة.

وتُقام كأس الخليج مرةً كل عامين، وأقيمت أول نسخة منها بالبحرين عام 1970 والأخيرة في قطر عام 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo