دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس الوزراء يترأس وفد قطر في الجلسة الافتتاحية لقمة أهداف التنمية المستدامة

17/09/2023 الساعة 17:34 (بتوقيت الدوحة)
معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية
معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية
ع
ع
وضع القراءة

يترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وفد دولة قطر المشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة أهداف التنمية المستدامة، التي ستعقد غدًا، على هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت سعادة الشيخة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية سيلقي كلمة لحظة اعتماد الإعلان السياسي للقمة، بمشاركة دولة رئيس وزراء أيرلندا، وبحضور أصحاب الفخامة والسمو والمعالي قادة ورؤساء الدول والحكومات والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة.

وأضافت سعادتها: "لقد كان لي شرف المشاركة في تيسير المفاوضات الحكومية الدولية بجانب المندوب الدائم لأيرلندا للإعلان السياسي لقمة أهداف التنمية المستدامة، والتي تعقد يومي 18- 19 سبتمبر الجاري".

وأكدت سعادة الشيخة علياء على الدور المتميز الذي تواصل دولة قطر القيام به كدولة رائدة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والخطة التنموية، مشيرة إلى الدور الريادي لدولة قطر كميسر مشارك للإعلان السياسي لقمة أهداف التنمية المستدامة، خاصة في ضوء الأهمية الكبيرة التي تتسم بها أعمال هذه القمة، حيث تنعقد مرة واحدة فقط كل أربع سنوات على مستوى رؤساء الدول والحكومات.

ولفتت سعادة المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة إلى أن القمة هذا العام تتميز بأنها ستنعقد في فترة محورية، وهي فترة منتصف المسار المؤدي لتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo