دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

أوكرانيا تستعيد بلدة جديدة وتهاجم القرم وروسيا تسقط مسيرات

18/09/2023 الساعة 11:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مصادر في الاستخبارات قولها، إن مدينة سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم شهدت أمس الأحد انفجارات ناجمة عن هجوم نفذته القوات الأوكرانية، بينما أكّد حاكم المدينة أن الوضع هادئ، وأن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 3 مسيّرات أوكرانية أمس الأحد، دون وقوع أي أضرار في المنطقة.

وأكد حاكم سيفاستوبول، ميخائيل رازفوزجاييف، في تغريدة بحسابه في تليغرام، أن الوضع هادئ تماما في مدينته، وقال، إن الجانب الأوكراني سيحاول بكل ما أوتي من قوة تصوير ما حدث على أنه انتصار لصالحه.

وكان موقع أوكرينسكا برافدا الإخباري الأوكراني نقل -أمس الأحد- عن مصدر في الاستخبارات الأوكرانية -لم يفصح عن هُويته- قوله، إن عملية تنفذها الاستخبارات العسكرية بالتعاون مع البحرية الأوكرانية ما زالت مستمرة في القرم.

يذكر أن مدينة سيفاستوبول مقر لأسطول البحر الأسود الروسي، وتُعدُّ أكبر مدن شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها في 2014.

من جهتها أعلنت هانا ماليار، نائبة وزير الدفاع الأوكراني، اليوم الاثنين أن قوات بلادها استعادت السيطرة على مساحة قدرها كيلومترين مربعين قرب مدينة باخموت، وأكثر من 5 كيلومترات مربعة على الجبهة الجنوبية الأسبوع الماضي.

وكانت روسيا أعلنت مساء أمس الأحد أنها أسقطت طائرات مسيّرة أوكرانية عدة في مناطق مختلفة، من بينها: شبه جزيرة القرم وموسكو، ومدينتي بيلغورود وفورونيج القريبتين من الحدود مع أوكرانيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo