دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.62ريال
يورو 3.98ريال

لتوفير فرص العمل الحر لـ684 ألف شاب في بنغلاديش

"صلتك" توقع اتفاقية مع "براك"

18/09/2023 الساعة 20:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت مؤسسة "صلتك" اتفاقية شراكة مع مؤسسة "براك"، إحدى أكبر المؤسسات التنموية في العالم، بهدف توفير فرص العمل الحر للشباب من خلال الشمول المالي والوصول للتمويل لـ (684212) شابا وشابة في بنغلاديش، وذلك على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وذكرت مؤسسة "صلتك"، في بيان، أن المشروع يهدف إلى معالجة صعوبة الوصول إلى الحلول المالية التقليدية للشباب الساعين إلى إطلاق أو استدامة أو توسيع مشاريعهم الريادية المدرة للدخل في بنغلاديش، حيث سيوفر المشروع على مدار ثلاث سنوات منتجات تمويلية للشباب غير القادرين على الوصول للخدمات البنكية التقليدية، فضلا عن تقديم برامج لمحو الأمية المالية والتدريب على المشاريع الريادية لتعزيز قدرات رواد الأعمال الشباب.

ويشكل عدم الوصول إلى التمويل الرسمي تحديًا كبيرًا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في بنغلاديش، حيث يقدر البنك الدولي وجود فجوة تمويلية تبلغ (2.8) مليار دولار، وتتضح هذه الفجوة بشكل خاص بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء، حيث يفتقر 60 في المئة منها إلى الضمانات.

وفي هذا الإطار، قال السيد حسن الملا الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك: إن تعزيز المشاريع المدرة للدخل عبر الشمول المالي وتمكين الشباب في بنغلاديش، سيعمل على تحسين سبل العيش هناك، ويخلق المزيد من فرص العمل داخل هذه المشاريع، مبينا أن هناك الكثير من الشباب مع القليل من الفرص، خاصة أن بنغلاديش من أكثر البلدان كثافة حول العالم.

من جهته، أكد السيد آصف صالح المدير التنفيذي لمؤسسة براك، إيمان المؤسسة بقوة الشباب في دفع عجلة النمو الاقتصادي، حيث نسعى إلى توسيع خدمات التمويل الأصغر بالتزامن مع تقديم التثقيف المالي والتدريب على ريادة الأعمال للشباب المهمش، مشيرا إلى أن التوجيه وبناء القدرات سيساعدان رواد الأعمال الشباب على تعزيز نمو أعمالهم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo