دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تبدأ خطة التحول الرقمي

18/09/2023 الساعة 20:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، عن تفعيل مشروع الانتقال لاستخدام الخدمات والبنية السحابية، ضمن خطة التحول الرقمي الخاصة بالمؤسسة، بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت".

ونظمت المؤسسة بهذه المناسبة مؤتمرًا صحفيًا جرى خلاله التعريف بمشروع نقل البنية الأساسية إلى البنية السحابية الموحدة للمؤسسة والمراكز، وهو مشروع يهدف في المرحلة الأولى إلى نقل الخوادم من البيئات الخاصة (في مكان العمل) للمراكز إلى البنية السحابية الموحدة للاستفادة من الخدمات السحابية، ضمن الاتفاقية الإطارية الحكومية مع شركة "مايكروسوفت".

وتطرق المؤتمر إلى شرح أهداف المشروع وأهم الخدمات التي ستقدمها "مايكروسوفت" خلال هذا المشروع، وشرح معنى الخدمات السحابية وأفضل الممارسات في مجالات تحديث التطبيقات والذكاء الاصطناعي والأمن السحابي، ورقمنة العمليات وتمكين تطوير التعليمات البرمجية، بالإضافة إلى برامج التدريب والشهادات المعتمدة دوليًا من "مايكروسوفت".

كما تضمن المؤتمر الإشارة إلى أن المؤسسة تسعى من خلال هذا المشروع إلى تسريع رحلة التحول الرقمي بما يتماشى مع استراتيجيات الدولة والاستفادة التامة من مركز البيانات السحابية الخاص بـ"مايكروسوفت" والموجود في دولة قطر مع رفع مستوى المهارات الوطنية في المجالات التكنولوجية الحديثة.

وستعمل شركة "مايكروسوفت" وفق هذا المشروع على توحيد البنية الأساسية للمراكز وحماية الخوادم والبيانات الخاصة بالمراكز مع ضمان تحقيق اشتراط إقامة بيانات العملاء داخل الدولة واستخدام الخدمات السحابية المتاحة، بما يتناسب مع عمل المراكز، فضلا عن التوفير العالي حيث تمتلك "مايكروسوفت" مراكز بيانات في جميع أنحاء العالم تقريبا، بما يضمن ما يقرب 99.9% من وقت تشغيل الخوادم والخدمات السحابية والقابلية العالية للتوسع، حيث توفر الخدمات السحابية إمكانية التوسع وهو القدرة على زيادة أو تقليل الموارد بناء على مقدار وحجم العمل دون الحاجة للشراء.

كما ستعمل الشركة، على توفير المرونة، حيث إن البرنامج المتاح "مايكروسوفت آزور" مرن للغاية وقابل للتكيف مع أي تغيير في البيئة على الفور.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo