دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بقيمة 70 مليون دولا

أمريكا والنرويج تطلقان صندوقا لدعم الزراعة في إفريقيا

19/09/2023 الساعة 10:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والنرويج عن تخصيص مبلغ 70 مليون دولار لإطلاق صندوق لمساعدة المزارعين والشركات الزراعية في إفريقيا.

وجاء الإعلان عن الصندوق من سامانثا باور مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبيث تفينريم وزيرة التنمية الدولية النرويجية على هامش اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال متحدث باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن الصندوق يستهدف أن تبلغ قيمته الإجمالية 200 مليون دولار من خلال مساهمات إضافية من الجهات المانحة ولديه القدرة على إفادة نحو 7.5 مليون شخص.. مضيفا أن كلا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والنرويج ستلتزم بمبلغ أولي قدره 35 مليون دولار، وأن الصندوق يتمتع كذلك بالقدرة على دعم 500 شركة زراعية صغيرة ومتوسطة الحجم و1.5 مليون مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة ونحو 60 ألف وظيفة في القطاع الخاص.

وقالت سامانثا باور في بيان: "بدون هذه المشروعات الزراعية الصغيرة لن يكون بوسع صغار المزارعين في إفريقيا سوى إطعام أنفسهم وأسرهم".. مضيفة: "فلنساعدهم في الوصول إلى مشتل يحصلون منه على بالبذور والأسمدة عالية الجودة، أو إلى سوق حيث يمكنهم بيع الحصاد الزائد، وعندها ستُتاح لهم فرصة الانطلاق وتحقيق ذلك النوع من النمو الزراعي الذي نرى أنه ضروري لمحاربة الجوع والفقر".

 

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo