دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عنابي الطائرة الشاطئية يهزم كوريا الجنوبية في دورة الألعاب الآسيوية

19/09/2023 الساعة 20:53 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة لعنابي الطائرة الشاطئية
مباراة سابقة لعنابي الطائرة الشاطئية
ع
ع
وضع القراءة

فاز المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية "2" والمكون من محمود عصام وعبدالله نسيم، اليوم، على منتخب كوريا الجنوبية "1" والمكون من الثنائي كيم جانونغ ولي دونغ بشوطين نظيفين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة لدورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة "هانغتشو" وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

ويشارك المنتخب القطري في الآسياد بفريقين: فريق قطر "1" المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، وفريق قطر "2" المكون من الثنائي محمود عصام وعبدالله نسيم.

وجاءت نتيجة الأشواط 21/ 10 و21/ 16 ليسجل المنتخب القطري الانتصار في استهلال مشوار المنافسة، قبل أن يواجه المنتخب الإيراني في الجولة الثانية غدا الأربعاء، فيما يستهل الأدعم 1 مشوار المنافسة بمواجهة إندونيسيا ضمن المجموعة الثانية والتي تضم إلى جانب المنتخبين، الفريق الفلبيني.

ويحتل تيجان ويونس المركز الخامس في التصنيف العالمي برصيد 6580 نقطة جمعاها من خلال المشاركة في 11 بطولة وجولة عالمية.

عنابي الطائرة يواجه المنتخب التايلاندي

ومن ناحية أخرى يستهل المنتخب القطري للكرة الطائرة اليوم، مشواره المنافسة في الآسياد بمواجهة المنتخب التايلاندي ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة والتي تضم أيضا منتخب هونج كونج.

وكان المنتخب القطري قد التقى مع نظيرة التايلاندي مرتين هذا الموسم، الأولى في بطولة كأس التحدي بالدوحة والثانية في البطولة الآسيوية بإيران وحقق الفوز في المباراتين.

واختتم المنتخب القطري تحضيراته اليوم، بعد أن خاض عدة تدريبات على نفس الصالة الأولمبية، بقيادة المدرب الأرجنتيني كاميلو سوتو، الذي أعلن قائمة اللاعبين التي ستخوض منافسات البطولة، وتضم 14 لاعبا وهم: مبارك ضاحي، بلال أبونبوت، محمد وليد، رحيمي، عثمان عبدالواحد، يوسف بوغلاف، بابي، رينان، ميلوش، نيكولا، إبراهيم محمد، ناجي محمود، أحمد جمال، وبورسلاف.

بعثة منتخب اليد تصل هانغتشو غدًا

وعلى صعيد متصل، تصل بعثة المنتخب القطري لكرة اليد، غدا الأربعاء، إلى هانغتشو من أجل بدء التحضيرات النهائية لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية.

ويتطلع المنتخب القطري للحفاظ على الميدالية الذهبية التي كان قد توج بها في النسختين الماضيتين، حيث نال ذهبية الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية عام 2014 بفوزه على نظيره الكوري (24 - 21)، ثم حافظ على الميدالية الذهبية في الدورة السابقة في إندونيسيا عام 2018 بفوزه على نظيره البحريني (32 - 27) في المباراة النهائية، ويسعى لتكرار الإنجاز في نسخة هانغتشو 2022.

وكانت القرعة قد وضعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية إلى جانب "كوريا الجنوبية وهونج كونج".

واستعد المنتخب القطري للآسياد عبر سلسلة من التحضيرات، حيث خاض معسكرا خارجيا في إسبانيا، ثم لعب عدة مباريات ودية أهمها مواجهتان أمام المنتخب الجزائري وحقق خلالهما الفوز، وسيبدأ فور وصوله لهانغتشو تحضيراته لمباراته الأولى والمقررة أمام هونج كونج يوم الأحد المقبل.

غدا السباق التجريبي لمنافسات الشراع

هذا وينطلق غدا السباق التجريبي لمنافسات الشراع في دورة الألعاب الآسيوية، حيث يبدأ المنتخب القطري للشراع مشاركته في السباق التجريبي.

ويشارك المنتخب القطري بالثنائي فارس البكري فئة الكبار صنف ILCA7 واللاعب أحمد الملا فئة الشباب صنف ILCA4.

ومن المقرر أن يعقد غدا الاجتماع الفني الثاني لمنافسات الشراع، حيث عقد اليوم الاجتماع الأول وقد حضره مدرب المنتخب القطري خالد بطيحتحم، أعقبه عمل القياسات الفنية للقوارب وتسجيل اللاعبين والمدربين رسميا بالدورة.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح الدورة يوم 23 من سبتمبر الجاري وسط تحضيرات من اللجنة المنظمة لاستضافة أكبر نسخة على الإطلاق في تاريخ الدورة، بمشاركة 12500 رياضي من 45 دولة.

كما كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية عن عدم وجود ألعاب نارية خلال حفل الافتتاح، حيث أكد شا شياو لان، المدير العام لحفل افتتاح اسياد هانغتشو 2022، أن حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية، سيكسر تقليد عرض الألعاب النارية، وقال: "ملتزمون بالفلسفة الخضراء في استضافة الحدث، ونريد نشر فلسفتنا في حماية البيئة".

وتابع: "بما أننا نريد تقليل انبعاثات الكربون قدر الإمكان، فقد قررنا خفض عروض الألعاب النارية".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo