دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بالتعاون بين وزارة الصحة وحمد الطبية والرعاية الأولية

إطلاق موقع إلكتروني حول تطور نظام الصحة في قطر

20/09/2023 الساعة 14:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت وزارة الصحة العامة ومؤسستا حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية موقعا إلكترونيا جديدا يسلط الضوء على التحول الأخير في نظام الصحة العامة بدولة قطر.

وقال السيد علي عبد الله الخاطر مستشار وزير الصحة العامة للاتصال ورئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية، إن دولة قطر شهدت نموا سريع الوتيرة على مدى العقود القليلة الماضية، كما أدى قطاع الرعاية الصحية دوره على أكمل وجه في دعم هذا التطور من خلال برنامج تحول لا مثيل له.

مستشار وزير الصحة العامة للاتصال: القطاع الصحي ضاعف القدرة والعمل في السنوات الأخيرة حيث أدى الالتزام بتحسين الجودة

وأضاف في تصريح صحفي اليوم، أن القطاع الصحي ضاعف القدرة والعمل في السنوات الأخيرة حيث أدى الالتزام بتحسين الجودة إلى الحصول على اعتمادات وجوائز متعددة لجودة وسلامة الخدمات الصحية.

الموقع الجديد يسلط الضوء على الجودة والتقدم في نظام الرعاية للصحة العامة

ويأتي الموقع الإلكتروني الجديد في إطار حملة توعية موسعة تقام تحت شعار "معكم.. ومن أجلكم"، لتسليط الضوء على الجودة والتقدم في نظام الرعاية للصحة العامة وتحديد بعض المجالات الرئيسية للتقدم خلال السنوات الأخيرة كزيادة القدرات، والخدمات التخصصية الجديدة، والجودة والاعتماد، والمعايير الدولية للرعاية، وتعزيز الصحة.

وأشار السيد علي الخاطر إلى أن نمو القطاع الصحي وتطوره مكن فرق الرعاية الصحية من لعب دور محوري في قطر، وهي لديها واحدة من أدنى معدلات وفيات كوفيد-19 في العالم، فضلا عن التقديم الناجح لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وشدد على الالتزام بمواصلة رحلة التحول الناجحة، حيث تكرس فرق الرعاية الصحية جهودها لتحسين فرص حصول المرضى على الرعاية، وتوسيع نطاق خدماتها الأولية والثانوية والتخصصية، وتعزيز تجربة المريض بشكل عام.

ويمكن الاطلاع على محتويات الموقع الجديد عبر الرابط:

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo