دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

العنابي يلتقي نظيره الهندي في بطولة آسيا لكرة السلة تحت 16 سنة غدًا

20/09/2023 الساعة 22:35 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري لكرة السلة للناشئين تحت 15 عامًا
المنتخب القطري لكرة السلة للناشئين تحت 15 عامًا
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي المنتخب القطري لكرة السلة تحت 16 سنة غدا الخميس نظيره الهندي ضمن منافسات الملحق المؤهل لربع النهائي النسخة السابعة للبطولة الآسيوية المقامة حاليا في الدوحة.

ويسعى المنتخب القطري لتحقيق الفوز من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي ببطولة آسيا من المنافسة حيث إن الفائز في مباراة الغد يلتقي مع نيوزيلندا في الدور المقبل.

وتأهلت أربعة منتخبات مباشرة إلى الدور ربع النهائي، هي المنتخبات التي تصدرت مجموعاتها في مرحلة المجموعات، وهي نيوزيلندا، واليابان، وأستراليا، والصين.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبا، وهي مؤهلة إلى نهائيات بطولة العالم التي تستضيفها تركيا في الفترة من 29 يونيو إلى 7 يوليو من عام 2024، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة الآسيوية بشكل مباشر إلى مونديال الناشئين في تركيا، والذي تأهلت إليه حتى الآن منتخبات، مصر وغينيا وإسبانيا وإيطاليا وليتوانيا وفرنسا وألمانيا والأرجنتين والولايات المتحدة وكندا وبورتوريكو إلى جانب "الدولة المضيفة" تركيا.

محمد المغيصيب: البطولة الآسيوية تمضي بصورة مثالية

وأكد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة أن البطولة الآسيوية تحت 16 سنة تمضي بصورة مثالية ودخلت في مراحلها الحاسمة.. مشيرا إلى أن المنافسة جاءت قوية ومثيرة والجميع مستمتع بالأجواء والإثارة الكبيرة.

وأضاف: لقد وضح تماما مدى جاهزية المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية ورغبتها الكبيرة في التتويج والمنافسة على اللقب وهو ما جعل الجميع يتابع باهتمام كل المباريات.

وحول مشاركة المنتخب القطري في البطولة قال: لقد قدم المنتخب مباريات جيدة ونجح في الفوز على نظيره السعودي وخسر أمام إيران واليابان ورغم الخسارة إلا أنه استطاع أن يكون ندا قويا واستفاد من مواجهات هذه المنتخبات الكبيرة.. واكتسبت عناصره خبرة جيدة ستمنحهم الأفضلية في الاستحقاقات المقبلة.

وأشار رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة إلى أن استضافة هذه البطولة تعد خطوة لتنفيذ هذه الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة الأولمبية القطرية ونسعى من خلالها لتحقيق الأهداف المنشودة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo