دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

أوكرانيا تقصف القرم وتعلن قتل قادة روس

23/09/2023 الساعة 13:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استهدف هجوم صاروخي، نفذته القوات الأوكرانية اليوم السبت، شبه جزيرة القرم، حيث دوت صافرات الإنذار في مدينة سيفاستوبول، وسط تحذيرات من خطر سقوط صواريخ محتمل على الساحل الغربي لشبه الجزيرة.

وأعلن الحاكم الروسي لسيفاستوبول ميخائيل رازفوجايف عن تصدي الدفاعات الجوية لصاروخ معاد في المدينة، مضيفا أن حطام الصاروخ سقط بالقرب من مرسى سوخارنايا بالكا قرب المدينة.

وحذرت سلطات القرم من خطر الصواريخ المتكررة في سيفاستوبول، وحثّت السكان على إغلاق النوافذ بإحكام والابتعاد عنها، وقالت سلطات سيفاستوبول الروسية إنها أوقفت قوارب وسفن نقل الركاب في خليج سيفاستوبول مؤقتا.

كما أعلن الجيش الأوكراني مقتل شخصيات قيادية "رفيعة" في الأسطول الروسي في هجوم سيفاستوبول، مضيفا أن الهجوم وقع أثناء انعقاد اجتماع لقيادة البحرية الروسية، على حد قوله.

وأدى القصف الأوكراني على الأسطول إلى مقتل جندي روسي بحسب وزارة الدفاع الروسية، في حين تحدثت السلطات الموالية لموسكو في القرم عن 6 إصابات أخرى جراء القصف.

وقال الناطق باسم قيادة القوات البحرية الأوكرانية دميترو بليتينتشوك للجزيرة إن هجومهم أمس على مقر أسطول البحر الأسود لا يحمل أي رسائل رمزية، والهدف منه هو تدمير قدرات العدو فحسب، على حد تعبيره.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo