دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

مايكروسوفت تُضيف مزايا ذكاء اصطناعي إلى "SwiftKey"

23/09/2023 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن إضافة مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى تطبيق لوحة المفاتيح "SwiftKey" لنظامي التشغيل iOS وأندرويد.

ووفقا للشركة، يتيح تطبيق لوحة المفاتيح الخارجي هذا للمستخدمين استبدال لوحة المفاتيح الافتراضية عبر الهواتف بلوحة مفاتيح ذكية تتعرف على أسلوب الكتابة حتى يتمكن المستخدمون من الكتابة بشكل أسرع.

وتتضمن لوحة المفاتيح الآن عدسات الكاميرا بتقنية الذكاء الاصطناعي وملصقات الذكاء الاصطناعي ومحررا مدعوما بالذكاء الاصطناعي مع القدرة على إنشاء صور الذكاء الاصطناعي داخل التطبيق.

وتتيح عدسات الكاميرا الجديدة المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي للمستخدمين إنشاء صور ومقاطع فيديو وصور متحركة GIF بتأثيرات مختلفة، ومنها العدسات المشغلة بالاعتماد على التعاون بين مايكروسوفت وشركة "سناب" المطورة لتطبيق "سناب شات".

وأشارت مايكروسوفت إلى أن هناك الآن أكثر من 250 خيارًا من الأدوات والمرشحات المتاحة لمساعدة المستخدمين في التعبير عبر الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، حيث تسمح ميزة الملصقات المخصصة المدعومة بـ الذكاء الاصطناعي في تطبيق "Swiftkey" بإنشاء ملصقات جديدة بناء على الصورة الشخصية ومشاركتها مع الأصدقاء عند الدردشة في التطبيقات الخارجية، مثل واتساب وماسنجر، وتعتمد هذه الميزة على "Bing Image Creator" بعد استخدام لوحة المفاتيح لالتقاط الصورة الشخصية.

وبالإضافة إلى ذلك، يكتسب التطبيق ميزة المحرر المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تساعد المستخدمين في تحسين قواعدهم النحوية والإملائية وعلامات الترقيم. ويمكنك تمييز أي جملة ومن ثم الحصول على تعليقات واقتراحات فورية من المحرر.

جدير بالذكر أن شركة "مايكروسوفت" تعمل منذ عدة شهور على ترقية "SwiftKey" حيث ربطت في وقت سابق من هذا العام التطبيق بمحرك البحث "Bing" للسماح للمستخدمين بالبحث باستخدام "Bing أو Bing Chat" أو الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتخصيص طريقة كتابة النص.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo