دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إشادة دولية باستضافة قطر لبطولة الشرق الأوسط المجمعة

24/03/2021 الساعة 14:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أشاد الأسترالي ستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة بالعمل الكبير الذي قامت به قطر من أجل عودة نشاط اللعبة بعد توقف طويل بسبب جائحة /كورونا/ ، من خلال استضافتها لفعاليات النسخة الأولى لبطولة الشرق الأوسط المجمعة لكرة الطاولة المقامة بصالة لوسيل حالياً.

وأكد داينتون في تصريح صحفي له اليوم، على ضرورة استغلال فرصة عودة أنشطة اللعبة مرة أخرى بأفضل صورة ممكنة، لأن تلك العودة جاءت بعد توقف طويل بسبب تداعيات فيروس كورونا مشيدأ بالدور الذي لعبه السيد خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لتنس الطاولة من أجل عودة النشاط سواء بالنسبة للبطولات أو لمعسكر التدريب.

وعن افتتاح فعاليات المعسكر التدريبي الدولي المتقدم للعبة، والذي يقام على هامش البطولة، ويستمر حتى 15 مارس، قال المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، إن هذا المعسكر التدريبي الدولي يعد الاول من نوعه الذي ترعاه المؤسسة العالمية لكرة الطاولة WTT ويشهد مشاركة 85 لاعباً ولاعبة من مختلف الجنسيات، حيث تم تقسيم اللاعبين المشاركين في المعسكر إلى عدة مجموعات وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا، وستخوض التدريبات بالمعسكر 4 مجموعات يوميا تضم كل مجموعة 20 لاعبا ولاعبة تقريبا.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن المعسكر التدريبي المتميز يشهد مشاركة عدد من اللاعبين العرب من قطر، وسوريا، والجزائر، والسعودية، ومصر وذلك تحت إشراف مباشر من مدربيهم، فضلا عن الإشراف العام من المدرب الإيطالي كوستانتيني.

من جانبه، أكد السيد محمد عبدالله صالح امين السر العام بالاتحاد القطري لكرة الطاولة نائب رئيس لجنة التنظيم، على أهمية استضافة قطر لبطولة الشرق الأوسط المجمعة الى جانب التصفيات العالمية والاسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو.. مشيرا الى ان ثقة الاتحاد الدولي في قطر ترسخ مكانتها لدى اسرة كرة الطاولة العالمية وتعزز من حضورها الإقليمي والدولي في استضافة كبرى الاحداث الرياضية في العالم.

وقال: "تم افتتاح المعسكر التدريبي المتقدم بقيادة الايطالي ماسيمو كوستانتيني بهدف فتح الباب امام لاعبي المنتخبات العالمية من اجل التحضير الأمثل للتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو سواء على المستوى الاسيوي أو العالمي، واعتقد ان مركز الاعداد والتدريب براس أبو عبود سيوفر بيئة مناسبة لأبطال الطاولة العالمية من اجل رفع مستوياتهم والمنافسة بقوة خلال التصفيات الأولمبية التي ستنطلق بداية من 14 مارس الجاري الى غاية 20 من نفس الشهر".

أما الايطالي ماسيمو كوستانتيني المدير الفني للمعسكر التدريبي الدولي المتقدم لكرة الطاولة فقد أشاد بالمعسكر التدريبي وبالأجواء التي تحيط به، وقال إن كل مقومات النجاح حاضرة أمام اللاعبين ومدربيهم الأمر الذي يساعد الجميع على الخروج من المعسكر بأكبر المكاسب الممكنة.

وأضاف كوستانتيني:" مهمة هذا المعسكر تجهيز اللاعبين لخوض التحديات الكبرى المرتقبة وأعتقد أن هناك تعاونا كبيرا من الجميع بداية من الاتحاد القطري برئاسة خليل المهندي الذي وفر كل متطلبات هذا المعسكر ومرورا بالمدربين الذين يشرفون بشكل مباشر على تحضيرات لاعبيهم، ووصولا إلى اللاعبين أنفسهم الذين يلتزمون بكافة الاشتراطات الصحية وفق الفقاعة الصحية الآمنة التي يتبعها الجميع منذ وصولنا إلى الدوحة."

وتابع:"نحن نبذل أقصى ما لدينا من جهود لتجهيز اللاعبين للتحديات الكبرى المقبلة خاصة وأن شهر مارس الجاري يشهد برنامجا حافلا بأنشطة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة على أرض دولة قطر التي تستضيف العديد من منافسات الطاولة العالمية على مدار أكثر من ثلاثة أسابيع".

من جهتها، أعربت السلوفينية بولونا سيو فين مدير التطوير بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة عن سعادتها الكبيرة بافتتاح المعسكر التدريبي الدولي المتقدم.

وقالت إن الجميع يركز على تحقيق أكبر المكاسب الفنية الممكنة من هذا المعسكر الذي يقام للمرة الأولى.

وأضافت:" الجميع سعيد بالتواجد في الدوحة حاليا لأن كرة الطاولة العالمية تحظى باهتمام كبير ودعم هائل في قطر، واستضافة هذا الكم الهائل من البطولات أكبر دليل على ذلك، فضلا عن أن آخر بطولة أقيمت قبل أزمة كورونا كانت في قطر ثم عاد النشاط مجددا بعد توقف عام كامل عبر بوابة قطر أيضا".. مشيرة الى انه تم تقسيم اللاعبين بالمعسكر على 4 مجموعات وكل مجموعة تتدرب لمدة ساعتين يوميا.

وأعربت عن سعادتها بالتزام الجميع بكافة التعليمات قبل بدء فعاليات المعسكر التدريبي وهذا الأمر يعكس إحساس الجميع بالمسؤولية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo