دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

سحب قرعة نهائيات بطولة كأس العرب بالدوحة

27/04/2021 الساعة 22:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شهدت دار الأوبرا بالحي الثقافي كتارا في العاصمة القطرية الدوحة الليلة مراسم قرعة بطولة كأس العرب FIFA 2021™، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالشراكة مع دولة قطر نهاية العام الجاري.

ويشارك في نهائيات البطولة ستة عشر منتخباً، منها تسعة منتخبات تأهلت مباشرة بعد تصدرها قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، ومن بينها قطر الدولة المستضيفة، إضافة إلى المنتخبات السبعة التي ستنجح في حجز بطاقات التأهل من مرحلة التصفيات المؤهلة للنهائيات بمشاركة المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً.

وأسفرت قرعة البطولة عن توزيع المنتخبات الستة عشر المشاركة في نهائيات البطولة على أربع مجموعات، ويتنافس في المجموعة الأولى، إلى جانب قطر مستضيفة البطولة، منتخبات العراق، والفائز من مباراة عمان والصومال، والفائز من مباراة البحرين والكويت.

وجاءت في المجموعة الثانية منتخبات تونس، والإمارات، وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا واليمن، بينما ضمت المجموعة الثالثة المغرب، والسعودية، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر. ويتنافس في المجموعة الرابعة الجزائر، ومصر، والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، والفائز من مباراة ليبيا والسودان.

وسيتأهل عن كل مجموعة المنتخبان الأول والثاني إلى مرحلة خروج المغلوب؛ ربع النهائي، ونصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث، ثم نهائي البطولة التي تستضيف منافساتها ستة من استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتقام بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™ في نفس الفترة تقريباً التي ستشهد مونديال 2022، ما سيتيح الفرصة أمام منظمي كأس العالم 2022 للوقوف على التحضيرات المتواصلة قبيل استضافة قطر للنسخة الأولى من المونديال في الوطن العربي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد أعلن أمس عن مرحلة التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العرب والتي ستشهد سبع مباريات حاسمة لحجز البطاقات السبعة المؤهلة للنهائيات؛ عمان (الترتيب 80 عالمياً) في مواجهة الصومال (197)، ولبنان (93) في مواجهة جيبوتي (183)، والأردن (95) في مواجهة جنوب السودان (169)، والبحرين (99) في مواجهة الكويت (148)، وموريتانيا (101) في مواجهة اليمن (145)، وفلسطين (104) في مواجهة جزر القمر (131)، وليبيا (119) في مواجهة السودان (123).

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo