دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فيديو السد يعبر نادي قطر ويصعد لوصافة دوري النجوم مؤقتًا

23/09/2023 الساعة 22:48 (بتوقيت الدوحة)
مباراة السد ونادي قطر
مباراة السد ونادي قطر
ع
ع
وضع القراءة

فاز السد على نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم على استاد خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو".

وسجل أهداف السد كل من الإكوادوري غونزالو بلاتا في الدقيقة 16، وأكرم عفيف (من ركلة جزاء) في الدقيقة 64، والبرازيلي باولو أوتافيو في الدقيقة 80، فيما سجل الكونغولي بين ملانغو هدف قطر الوحيد في الدقيقة 21.

وعوض السد تعادله مع الوكرة من دون أهداف في الجولة الماضية واستعاد نغمة الانتصارات، ليرفع رصيده إلى النقطة العاشرة، في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري مؤقتا، بفارق نقطتين خلف الريان المتصدر، فيما مني قطر بالخسارة الثانية تواليا ليتجمد رصيده عن نقطتين، في المركز العاشر.

الشوط الأول

وبدأ السد المباراة مهاجما، وخلق عددا من الفرص، بحثاً عن الأسبقية التي جاءت عبر تمريرة طويلة وصلت لغونزالو بلاتا الذي استغل خطأ في التغطية الدفاعية ليواجه الحارس ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة 16 .

ورد نادي قطر بسرعة عبر لاعبه بين ملانغو الذي تبادل الكرة مع العراقي بشار رسن وتجاوز المدافع ووضع الكرة في المرمى في الدقيقة 21 .

وألغى الحكم هدفا للسد سجله يوسف عبد الرزاق في الدقيقة 44 بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الثاني

وكان نادي قطر الأكثر خطورة في مطلع الشوط الثاني عندما أرسل بشار رسن كرة ثابتة حولها المغربي بدر بانون برأسه لكنها ارتدت من العارضة في الدقيقة 50، ورد السد عبر كرة ثابتة أيضا نفذها حسن الهيدوس لكنها علت العارضة بقليل في الدقيقة 60.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للسد بعدما لمس المدافع ناصر بير الكرة بيده داخل منقطة الجزاء، لينفذ أكرم عفيف الركلة بنجاح مانحا فريقه التقدم في الدقيقة 64.

وتألق حارس السد والمنتخب القطري مشعل برشم في التصدي لكرة خطرة عندما أرسل بشار رسن عرضية قابلها عبد الله الأحرق بتسديدة قوية أبعدها برشم في الدقيقة 72.

وعاود السد تأكيد تفوقه بالهدف الثالث بعدما أرسل أكرم عفيف تمريرة رائعة وضعت البرازيلي باولو أوتافيو في مواجهة الحارس ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 80، مانحا فريقه أريحية كبيرة فيما تبقى الوقت ليخرج السد منتصرا ويتقدم للوصافة مؤقتا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo