دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ISO

24/09/2023 الساعة 13:32 (بتوقيت الدوحة)
المهندس محمد بن سعود محمد المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس
المهندس محمد بن سعود محمد المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر، ممثلة بالهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، في أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس (آيزو)، والذي عقد في مدينة بريسبان بأستراليا.

وترأس وفد دولة قطر سعادة المهندس محمد بن سعود محمد المسلم، رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، حيث تمثل الهيئة دولة قطر بالمنظمة الدولية للتقييس منذ عام 1993.

وذكرت الهيئة في بيان، أن هذا الاجتماع السنوي لمنظمة الآيزو يعد فرصة لتبادل وجهات النظر حول دور المواصفات القياسية في جعل الحياة أسهل وأفضل وأكثر أمانا، حيث تنعقد نسخة هذا العام تحت شعار "تلبية الاحتياجات العالمية"، لتسليط الضوء على التحديات الأكثر إلحاحا التي تواجه كوكبنا اليوم، فضلا عن التطلع إلى حلول مشتركة.

وتضمن الاجتماع السنوي للمنظمة، عددا من الجلسات التشريعية والنقاشية بداية من اجتماع لجنة شؤون الدول النامية (DEVCO)، بحضور أولريكا فرانكي رئيس منظمة الآيزو وممثلي الدول الأعضاء، لاستعراض ومناقشة تقارير فرق العمل المتخصصة وسير تنفيذ خطة العمل الخاصة بالدول النامية.

وفي سياق متصل، شاركت دولة قطر في الدورة الخامسة والأربعين للجمعية العمومية للمنظمة، لاستعراض ومناقشة مجموعة من البنود الإجرائية والتنفيذية، منها، التقرير المقدم من سعادة أمين عام المنظمة حول التحديات العالمية في البيئة والطاقة والاقتصاد، حيث تم استعراض ما حققته المنظمة من أعمال وإنجازات في إطار تحقيق استراتيجية المنظمة 2030، فيما اختتم التقرير بتسليط الضوء على التوقعات المستقبلية والتحديات التي تواجه قطاع التقييس والمواصفات القياسية، ومدى جاهزية المنظمة وأعضائها لمواجهة المستقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo