دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة البيئة تنظم جلسة نقاشية بالتعاون مع المعهد العالمي للنمو الأخضر

24/09/2023 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة البيئة والتغير المناخي، بالتعاون مع المعهد العالمي للنمو الأخضر، جلسة نقاشية على هامش قمة الطموح المناخي، بمبنى شركة مايكروسوفت في مدينة نيويورك الأمريكية.

وفي هذا الإطار، أبرز المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون المناخ بوزارة البيئة والتغير المناخي، في كلمته خلال الجلسة، الجهود التي تبذلها دولة قطر في تعزيز طموحاتها المناخية، مشددا على أهمية دور الشباب في تحقيق تطلعات الدولة باعتبارهم يمثلون المستقبل.

من جهته، أشاد الدكتور فرانك ريجسبيرمان، المدير العام للمعهد العالمي للنمو الأخضر (GGGI)، بجهود دولة قطر وتعاونها البناء مع المعهد العالمي للنمو الأخضر، مشيرا إلى أهمية زيادة تمثيل الشباب في تنفيذ الخطط واقتراح المبادرات، التي تسهم في تنفيذ القرارات.

وتناولت الجلسة النقاشية، التي أدارها الدكتور محمدو تونكارا المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمعهد العالمي للنمو الأخضر، ومثل الشباب فيها الطالب بدر العماري، دور المبادرات التي يقودها الشباب في دفع ابتكارات العمل المناخي، وتحديد الاستراتيجيات التي يمكن أن تجعل منهم نشطاء بقضايا التغير المناخي.

كما تطرقت الجلسة النقاشية، إلى أهمية دعم وتطوير المزيد من المشاريع التي يقودها الشباب لمعالجة التحديات المناخية الخاصة بالمجتمعات المحلية، ودور التكنولوجيا في تعبئة الشباب من أجل العمل المناخي، وتحديد الأدوات والمنصات الرقمية التي يمكن أن تعزز التعاون وتبادل المعرفة بين نشطاء المناخ الشباب.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo