دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة الداخلية تنظم دورة تدريبية حول أساليب الرقابة في الموانئ البحرية

24/09/2023 الساعة 18:14 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية
ع
ع
وضع القراءة

بدأت اليوم الأحد، الدورة التدريبية التي تنظمها اللجنة الدائمة لإدارة المنافذ البحرية في وزارة الداخلية، بالتعاون مع معهد ضباط الشرطة، بعنوان (أساليب الرقابة والتفتيش والتوعية الأمنية بالموانئ البحرية)، والتي تستمر أسبوعا.

ويشارك في الورشة، التي يحاضر فيها الخبير الكويتي في التحكيم البحري عبدالأمير الفرج 24 ضابطًا من العاملين بأقسام اللجنة، إلى جانب مشاركين من مختلف الإدارات بوزارة الداخلية وبعض الجهات الأخرى بالدولة، ومتدربين اثنين من سلطنة عمان.

وأوضح العميد الدكتور عبدالهادي محمد زابن الدوسري رئيس اللجنة الدائمة لإدارة المنافذ البحرية بـ وزارة الداخلية، أن الدورة تأتي في إطار سعي اللجنة لإدارة المنافذ البحرية إلى رفع كفاءة العاملين بالموانئ، من خلال عقد الدورات التدريبية، بما يتلاءم مع احتياجات العمل، للمساهمة في تأهيل وتطوير العنصر البشري، ورفع المستوى العلمي والعملي، وتنمية الوعي لدى المشاركين في هذا المجال.

وتتناول الدورة موضوعات ومحاور تتعلق بإجراءات عمل الموانئ والمنافذ البحرية وآليات التفتيش، التي تسهم في تطوير الموانئ، وفق أحدث الأساليب المتبعة، ومنها تقييم المخاطر الأمنية والتهديدات وتحديد نقاط الضعف، وصلاحية التحكم والدخول، وآليات توفير الخدمات الأمنية، والتعرف والإبلاغ عن المخالفات، والتحقق من الوثائق والمستندات وغيرها من الموضوعات.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo