دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ناصر العطية واثق من الفوز بميدالية في دورة الألعاب الآسيوية

25/09/2023 الساعة 15:29 (بتوقيت الدوحة)
ناصر العطية
ناصر العطية
ع
ع
وضع القراءة

أكد القطري ناصر صالح العطية ثقته الكبيرة بقدرته على المنافسة على ميدالية في رياضة الرماية، ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في هانغتشو الصينية والتي تستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

ويشارك ناصر العطية في مسابقة السكيت للفردي والفرق، آملا في احراز ذهبيته الأولى في الفردي، بعد نيل برونزية نسخة غوانغجو 2010، علما أن المسابقة تشهد مشاركة العديد من الرياضيين العرب من بينهم حامل اللقب الكويتي منصور الرشيدي ومواطنه عبدالله الرشيدي حامل برونزيتين أولمبيتين في فردي السكيت.

وأضاف ناصر العطية الذي يشارك بجانب ثنائي المنتخب القطري راشد العذبة ومسعود العذبة في تصريح له اليوم قبل انطلاق منافسات الرماية يوم غد الثلاثاء:"نحن أقوياء في الفرق. لو عدنا إلى بطولة العالم، تفوقنا على جميع الآسيويين لكن الظروف تختلف اليوم".

وتابع ناصر العطية: "من بين المنافسين، هناك الكويت والصين تايبيه.. الأجواء تبدو متقلبة بين رطوبة، مطر وأجواء باردة. غدا سنركز في البطولة".

ويملك العطية البالغ من العمر "52" عاما في جعبته ذهبيتان في السكيت للفرق في ألعاب بوسان 2002 وغوانغجو 2010، فيما حصد برونزية في ألعاب لندن الأولمبية عام 2012.

وإلى نجاحاته في الرماية يعد العطية أحد أبرز النجوم في الرياضات الميكانيكية عبر مسيرة مرصعة بالألقاب حيث تمكن من التتويج بلقب رالي دكار الصحراوي خمس مرات بين 2011 و2023، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات احراز بطولة الشرق الأوسط للراليات (18) مرة .

كما أحرز ثلاثة القاب عالمية في فئتي سيارات الإنتاج "بي دبليو آر سي" عام 2006 مع سوبارو، و"دبليو آر سي2" عامي 2014 و2015 مع فورد ثم شكودا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo