دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"كتارا" تنظم محاضرة عن الذكاء الاصطناعي والحياة اليومية

25/09/2023 الساعة 15:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" محاضرة عن الذكاء الاصطناعي والحياة اليومية، وذلك ضمن سلسلة أنشطة ملتقى "كتارا تك".

وتطرقت المحاضرة إلى عدد من المحاور، منها أهمية الذكاء الاصطناعي، وكيفية استخدامه في الحياة اليومية وإيجابيات الذكاء الاصطناعي وسلبياته، خصوصا في ظل التنوع في استخدامات الذكاء الاصطناعي والتي لم تكن بمعزل عن تطور الحياة اليومية بشكل لا يمكن الانفصال عنه أو رفضه نظرا لما لها من إيجابيات.

كما استعرضت المحاضرة عددا من تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأدواته التي يمكن الاستفادة منها في تطوير المهارات اليومية وفي النهوض بعدد من القطاعات حيث بإمكان الذكاء الاصطناعي أن يوفر العديد من الحلول للمشاكل التي يواجهها الإنسان.

وقال السيد ثامر القاضي مدير إدارة نظم المعلومات في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا: "يستأنف ملتقى "كتارا تك" أنشطته، حيث يعود إلى تقديم محاضراته وورشه المتنوعة".

وأضاف أن الجمهور المتابع لما يحدث في عالم تكنولوجيا المعلومات سيكون على موعد شهري مع هذه اللقاءات التي ستسلط الضوء على آخر القضايا في عالم التكنولوجيا، حيث ستتم استضافة نخبة من الخبراء والباحثين والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة.

ويهدف ملتقى "كتارا تك" إلى إثراء الوعي بمجال تكنولوجيا المعلومات وقد سبق أن تم التعاون في عدد من الملتقيات مع أهم الشركات والمؤسسات في الدولة، من أجل المساهمة في بناء مجتمع لديه القدرة على استخدام التقنية والاستفادة منها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo