دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تستعد لاستضافة معرض جنيف الدولي للسيارات

25/09/2023 الساعة 20:43 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تستعد قطر للسياحة، بالتعاون مع معرض جنيف الدولي للسيارات، لاستضافة النسخة الافتتاحية من معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر، والمقرر عقدها خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023.

يقام المعرض على مساحة 10 آلاف متر مربع، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويضم 31 علامة رائدة من أشهر العلامات في صناعة السيارات.

وسيتم خلال المعرض تسليط الضوء على أحدث الابتكارات في صناعة السيارات، إضافة إلى الكشف عن 10 علامات تجارية رائدة من حول العالم، و20 علامة تجارية رائدة من كافة أنحاء المنطقة.

نائب رئيس قطر للسياحة: معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر يمهد الطريق إلى أن يكون معرض السيارات الأكثر شهرة وتأثيرا في الشرق الأوسط

وفي هذا السياق، أكد سعادة السيد سعد بن علي الخرجي نائب رئيس قطر للسياحة، أن معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر يمهد الطريق إلى أن يكون معرض السيارات الأكثر شهرة وتأثيرا في الشرق الأوسط. وقال:" إن الترحيب بالعالم في هذا المهرجان الكبير للسيارات هو شهادة على تفانينا في خلق تجارب لا تنسى للمقيمين والزوار"، مشيرا إلى أن "استضافة فعاليات واسعة النطاق وعالمية المستوى مثل معرض جنيف الدولي للسيارات، يجسد التزامنا برؤيتنا الاستراتيجية لنصبح الوجهة الأسرع نموا في الشرق الأوسط بحلول عام 2030".

من جانبه، عبر السيد ساندرو ميسكيتا الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات عن سعادته لاستضافة مجموعة مرموقة من العارضين في النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر.

وقال في هذه المناسبة:" لأكثر من قرن من الزمن، كان معرض جنيف الدولي للسيارات في طليعة المعارض المتخصصة بابتكارات وتكنولوجيا السيارات.. واليوم، نحن متحمسون لتوسيع إرث المعرض في الشرق الأوسط، وإقامته للمرة الأولى خارج جنيف، من خلال الشراكة بشكل حصري مع دولة ديناميكية ومتقدمة مثل قطر".

ومن المقرر أن يستضيف معرض جنيف الدولي للسيارات "قطر 2023" "ملتقى التصميم المستقبلي للسيارات"، بالتعاون مع متحف قطر للسيارات، وسيوفر "ملتقى المغامرة" في سيلين، الواقع في منتجع "ذا آوت بوست البراري"، للباحثين عن المغامرات الفرصة لاستكشاف الكثبان الرملية المحيطة.

كما يستضيف معرض جنيف الدولي للسيارات "قطر 2023"، بالتعاون مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، أربعة أيام سباق حصرية على حلبة لوسيل الدولية.

أما ملتقى "ملعب المدينة" فسوف ينقل أجواء الشغف والحيوية التي تميز معرض جنيف الدولي للسيارات "قطر 2023" إلى درب لوسيل، وذلك عبر العروض الجذابة والأنشطة التفاعلية.

بالإضافة إلى ذلك، سيقام "مسير التميز" يوم 12 أكتوبر المقبل عند الساعة السابعة مساء، بمشاركة حوالي 100 سيارة من سيارات الأحلام والنماذج والطرازات الفريدة التي ستسير بدورها عبر درب لوسيل الشهير الذي يبلغ طوله 1.3 كيلومتر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo