دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر للطاقة تزود "ماروبيني" اليابانية بالنافثا لمدة 10 سنوات

26/09/2023 الساعة 09:53 (بتوقيت الدوحة)
عقب توقيع الاتفاقية
عقب توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت قطر للطاقة اليوم، اتفاقية طويلة الأمد لبيع النافثا لمؤسسة ماروبيني اليابانية، وهي شركة عالمية رائدة ومتكاملة في مجال التجارة والاستثمار.

ووقعت الاتفاقية كل من قطر للطاقة بالنيابة عن شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، وشركة ماروبيني للبترول المحدودة، التابعة لمؤسسة ماروبيني اليابانية .

وسيتم بموجب الاتفاقية توريد ما يصل إلى 1.2 مليون طن سنويا من النافثا إلى ماروبيني، بدءا من أكتوبر 2023، ولمدة عشر سنوات.

وتستند هذه الاتفاقية إلى العلاقة الناجحة وطويلة الأمد التي يتمتع بها الطرفان، وتأتي استكمالا لاتفاقية تم التوقيع عليها عام 2018 لبيع النافثا، لمدة خمس سنوات تنتهي في شهر سبتمبر 2023.

وزير الدولة لشؤون الطاقة: الاتفاقية تعزز العلاقة التاريخية والاستراتيجية المثمرة بين قطر للطاقة ومؤسسة ماروبيني

وقال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، "إن الاتفاقية تعزز العلاقة التاريخية والاستراتيجية المثمرة بين قطر للطاقة ومؤسسة ماروبيني والتي تمتد لعدة عقود. ونحن نعتز بالتعاون المستمر مع شركائنا اليابانيين مثل مؤسسة ماروبيني، وهو ما يعزز من ثقة اليابان بدولة قطر كمورد للطاقة ويسهم في تعميق التعاون بين البلدين".

وترتبط قطر للطاقة مع مؤسسة ماروبيني بشراكة استراتيجية طويلة الأمد، من خلال العديد من الاستثمارات المشتركة في صناعة الطاقة في دولة قطر، والتي تشمل الاستثمار في محطة الخرسعة للطاقة الشمسية ومحطة مسيعيد للطاقة.

وتعد مؤسسة ماروبيني أكبر كيان تجاري بتروكيماوي في آسيا. وقد تلقت إمدادات مستمرة ومستقرة من مختلف أنواع النافثا من قطر منذ عام 1986، وهو ما مكن هذه المؤسسة من خدمة مجموعة متنوعة من المستهلكين النهائيين في اليابان وبشكل موثوق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo