دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"كتارا" تكرم الموسيقار حامد النعمة تقديرا لمسيرته الفنية وإبداعه

21/09/2021 الساعة 13:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تكرم المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، الموسيقار حامد النعمة، تقديرا لمسيرته الفنية، وإبداعه المتصل لأكثر من خمسين عاماً، وذلك في الرابع من شهر أكتوبر المقبل .

ومن المزمع إصدار كتاب يقدم مسيرة الموسيقار وأهم محطات حياته الإبداعية، كما يجري العمل على إنتاج "سيمفونية عالمية" من تلحين الموسيقار النعمة في مشروع مشترك مع كتارا.

وقد درجت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ على تكريم المبدعين القطريين، تقديراً لمسيرتهم وعطائهم، وذلك ضمن مبادراتها الثقافية المتعددة، ما يجعلها مبادرات ذات مشاريع وطنية تحتفي بقامات الإبداع في قطر، والتي قدمت إسهامات قيمة في مختلف مجالات الإبداع الفكري والأدبي والفني، وضمن هذه المبادرات درع الأديب ودرع الضاد.

ويعد الموسيقار حامد النعمة أحد أهم أعمدة الفن والموسيقى في قطر والخليج، ممن أثروا الساحة الغنائية بالكثير من الأعمال والسيمفونيات والأوبريتات الوطنية.

وتخرج عام 1975 من المعهد العالي للموسيقى العربية في القاهرة، ليكون أول فنان قطري يتخصص في هذا المجال، ومن ثم أكمل تعليمه العالي في ميدان التأليف الموسيقي والتوزيع الأوركسترالي في الفلبين، كما درس إدارة الأوركسترا في بريطانيا، أسس عام 1980 معهد الفنون الموسيقية في قطر، الذي تخرج منه الكثير من الموسيقيين الخليجيين والقطريين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo