دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

القصة الكاملة لنجاح ليفربول في تمديد عقد محمد صلاح بعد مفاوضات معقدة

26/09/2023 الساعة 20:19 (بتوقيت الدوحة)
محمد صلاح
محمد صلاح
ع
ع
وضع القراءة

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية، كيف وافق نادي "ليفربول" الإنجليزي لكرة القدم، ‏على عقد جديد مع اللاعب الدولي المصري، محمد صلاح، في العام الماضي 2022، على الرغم من أنه ‏كان "بعيدا جدا" عن الاتفاق في مرحلة ما من المفاوضات.‏

وتمكنت الجامعة الأمريكية من الحصول على معلومات داخلية، تتعلق بالمناقشات التي جرت قبل التزام صلاح بشروط جديدة في "آنفيلد"، وتم التوقيع على هذه الأوراق، في يوليو 2022، مع اتفاقية ممتدة لإبقاء اللاعب في المقدمة، لمدة 3 سنوات أخرى، بحسب الجامعة.

الصورة الأكبر

ومع ذلك، فقد كان هناك تهديد بالتوصل إلى حل وسط، كان من المستحيل التوصل إليه في مرحلة ما إذا كان العرض الافتتاحي لـ"ليفربول" أقل بكثير من توقعات محمد صلاح، لكن كلية إدارة الأعمال في جامعة هارفارد كشفت كيف أن المناقشات بين اللاعب البالغ من العمر 31 عاما ووكيل أعماله، رامي عباس عيسى، أدت في نهاية المطاف إلى التوصل إلى اتفاق.

محادثات محمد صلاح ووكيله

تم الكشف في الدارسة عن أن وكيل أعمال محمد صلاح، أخبره خلال مكالمة هاتفية، في يونيو 2022، قائلا: "بدأت أخشى يا صلاح أننا قد لا نتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن عقد جديد، إن عرضهم الأخير لا يزال بعيدا جدا عن توقعاتنا ومتطلباتنا".

من ناحيته، قال صلاح عن وكيل أعماله: "أنا ورامي عباس عيسى، شركاء، وأعلم أنه سيفعل دائما ما هو الأفضل بالنسبة لي"، قبل أن يضيف عن رغبته في البقاء مع أصحاب الوزن الثقيل في الدوري الإنجليزي الممتاز، بحسب قوله.

وهنا يقول محمد صلاح: "أريد البقاء مع "ليفربول"، لكن النادي يجب أن يظهر أنه يريدني أيضا".

ماذا حدث بعد ذلك؟

حصل محمد صلاح، على كل متطلباته من "ليفربول"، وتم التمديد له مع النادي الإنجليزي، وأصبح منذ ذلك الحين في حالة مثيرة للإعجاب، إذ سجل 30 هدفا، في الموسم الماضي، قبل أن يسجل 3 أهداف و4 تمريرات حاسمة خلال 6 مباريات، في بداية موسم 2023- 2024.

يشار إلى أن اسم محمد صلاح، ارتبط في الآونة الأخيرة، وبشكل كبير بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية، خلال موسم الصيف، إذ ذكرت تقارير أنه "تم تقديم عرض له بقيمة 263 مليون دولار في مرحلة ما".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo