دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إعلان التداخيل النهائية لأول سباقات الخيل ضمن جائزة قطر قوس النصر

26/09/2023 الساعة 21:42 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن اليوم عن التداخيل النهائية لأول سباقات الخيل ضمن فعاليات جائزة قطر قوس النصر، الذي يقام سنويا برعاية قطرية في العاصمة الفرنسية باريس من خلال نادي السباق والفروسية.

وأعلنت فرانس جالو (الجهة المسؤولة عن تنظيم هذا الحدث) عن تداخيل السباق الذي سيقام يوم الجمعة المقبل على مضمار سان كلو ببارسش، وسيشهد السباق أهم شوطين في هذا اليوم وهما: جائزة قطر للأمهر عمر 3 سنوات، وجائزة قطر للمهرات لنفس العمر، ويشهد الشوطان مشاركة قطرية كبيرة كالعادة بحثا عن انتصار جديد لقطر، كما حدث في العام الماضي بفوز الجوادين الغدير (المرتجز - غراء) ملك الوسمية، ونور الموري (أزادي - نكتارينا الموري) ملك الشقب ريسنغ باللقبين بعد منافسة كبيرة.

ويشهد الشوط المخصص لجائزة قطر للأمهر العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2000 م من الفئة الأولى حسب التداخيل المعلنة مشاركة 13 جوادا بينهم 3 بشعار الشقب ريسنغ، ومن بين الثلاثي المهر "أفجان" الذي يمتلك في رصيده انتصارا من الفئة الثانية، وانتصارا آخر من الفئة الثالثة عقب فوزه بجائزة تيجاني من الفئة الثالثة للأمهر العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1900 متر، كما يشارك المهر "غسان 2" ملك وذنان ريسنغ، بالإضافة إلى المهر "نوربلاي الموري"، والمهر "إكسترا تايم" اللذين حازا المركزين الأول والثاني في شوط من الفئة الثانية أقيم مؤخرا على مضمار لاتيست بفرنسا، كما سبق للمهر "إكسترا تايم" الفوز بكأس الريان من الفئة الأولى على مضمار دوفيل في فرنسا هذا الموسم.

التوقعات تشير إلى قوة المنافسة

ومن خلال هذه القائمة من التداخيل، فإن التوقعات تشير إلى قوة المنافسة وصعوبة التكهن بالجواد صاحب الحظوظ الأكبر في التتويج بالجائزة.

أما على مستوى شوط جائزة قطر للمهرات العربية الأصيلة عمر 3 سنوات من الفئة الأولى لمسافة 2000 م، فإن قائمة التداخيل تضم 16 رأسا من المهرات، وتشارك المهرة "أصلان الشحانية" ملك سعادة الشيخة ياسمين بنت محمد بن خليفة آل ثاني، والتي سبق لها الفوز على مستوى الفئة الثانية، كما انتزعت الفوز بجائزة رازيا 3 من الفئة الثالثة للمهرات العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1900 متر، وكذلك تشارك المهرة الواعدة "أفريكا دو مونلو" التي حققت من قبل الفوز على مضمار لاتيست بفرنسا.

سباق وحيد على مضمار سان كلو

ويذكر أن السباق الذي سيقام يوم الجمعة المقبل على مضمار سان كلو سيكون الوحيد على هذا المضمار ضمن فعاليات الحدث المرتقب، بينما ستقام سباقات الخيل يومي السبت والأحد القادمين على مضمار باريس لونشو.

من جهة أخرى، تبدأ يوم بعد غد الخميس فعاليات سباق جائزة قطر قوس النصر بإقامة مزاد الخيل في قاعة أركانا بحضور العديد من مربي وملاك الخيل في العالم، سواء الخيل العربية الأصيلة أو الخيل المهجنة الأصيلة؛ نظرا لجودة الجياد المعروضة للبيع في المزاد، إلى جانب أن هذا المزاد يقام سنويا في هذا التوقيت وقبل انطلاق السباقات على المضمار في سان كلو وباريس لونشو.

وسيحضر المزاد وفد نادي السباق والفروسية، كما يحضره الملاك القطريون المشاركون بجيادهم في السباقات، وكذلك المدربون من أجل اختيار أفضل السلالات والاستفادة من عرضها للبيع في المزاد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo