دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أمين غويري يُفضل الجزائر على منتخب فرنسا رسميًا

26/09/2023 الساعة 22:01 (بتوقيت الدوحة)
أمين غويري
أمين غويري
ع
ع
وضع القراءة

أعلن أمين غويري، مهاجم نادي رين الفرنسي، اختياره رسميًّا تمثيل المنتخب الجزائري، وتغيير جنسيته الرياضية، بعدما ظل لعدة سنوات يدافع عن ألوان المنتخبات الفرنسية للشباب وصولًا للمنتخب الأولمبي.

وجاء إعلان أمين غويري عن اختياره المنتخب الجزائري في تغريدةٍ على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، مساء اليوم الثلاثاء، وأرفقها بصورة مرتديًا فيها قميص "محاربي الصحراء".

وقال غويري في تغريدته: "بكل فخر أعلن قراري بالانضمام إلى المنتخب الجزائري. سأدافع عن قميص الجزائر جسديًّا وروحيًّا لحمل ألوان بلادنا عاليًا والمساعدة في كتابة الصفحات التالية من تاريخها الغني".

وأضاف غويري: "السنوات التي قضيتها في المنتخب الفرنسي ستبقى محفورة في وجداني إلى الأبد. شكرًا لكم على كل شيء. لقد حان الوقت لبدء فصل جديد".

وكان مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي قد أعلن مطلع شهر سبتمبر الجاري عن قرار غويري بحمل ألوان المنتخب الجزائري؛ لكن اللاعب تعرّض بعد ذلك لحملة كبيرة لتثنيه عن قراره قادها الإعلام الفرنسي، بل إن مدرب المنتخب الجزائري الأسبق ناصر سنجاق كشف أن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب كان وراء تلك الحملة.

ويُنتظر أن يكون غويري حاضرًا في معسكر المنتخب الجزائري شهر أكتوبر المقبل الذي تتخلله مباراتان وديتان أمام المنتخب المصري ومنتخب الرأس الأخضر.

ونشط أمين غويري في جميع المنتخبات السنية للمنتخب الفرنسي، للفئات تحت 16 عامًا و17 عامًا و18 عامًا و19 عامًا و20 عامًا، ثم المنتخب الأولمبي في الفترة من 2019 وحتى 2023 حيث لعب له في 31 مباراة سجل خلالها 12 هدفًا.

ويبلغ أمين غويري من العمر 23 عامًا، فهو من مواليد 16 فبراير 2000، وقد تخرّج من مدرسة نادي ليون الشهيرة، وقد انضم إلى الفريق الأول في عام 2017 إلى غاية عام 2020؛ لكنه فشل في فرض مكانته ليكتفي بـ15 مباراة فقط.

وفي عام 2020، انضم إلى نادي نيس وحمل ألوانه في 88 مباراة طوال موسمين سجل خلالها 28 هدفًا، قبل أن ينضم في صيف 2022 إلى نادي ستاد رين حيث خاض معه حتى الآن 49 مباراة سجل خلالها 18 هدفًا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo