دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

خلال مشاركته في مؤتمر الطاقة بدبي

وزير الدولة لشؤون الطاقة: لا نفكر في العودة إلى "أوبك"

21/09/2021 الساعة 14:54 (بتوقيت الدوحة)
سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة
سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، اليوم الثلاثاء، أن قطر لا تفكر في العودة إلى منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، موضحًا أنها ستواصل الاستثمار في البنية التحتية المحلية للغاز المسال، بشكل كبير.

وخلال مشاركته في مؤتمر الطاقة الذي انطلق بدبي، قال سعادته أنه لا يوجد أي قلق من الاستثمار الزائد في الطاقة النظيفة، وأن هناك حاجة لمزيد من الاستثمارات بهذا المجال.

وأضاف أن النشوة بالاستدامة تقوّض الاستثمارات في بعض الأحيان، لكنه أكد التزام الدوحة بالاستثمار في البنية التحتية المحلية للغاز "بشكل كبير".

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة إن هناك حاجة إلى الواقعية والتعقل بشأن تحوُّل الطاقة، وإن الغاز سيكون بالتأكيد جزءاً من حلول تحوُّل الطاقة، مضيفاً: "يجب على الجميع التكاتف للتأكد من تحقيق المهمة الهائلة للتعامل مع تغير المناخ".

وتابع: "أعتقد أن أسعار الغاز الحالية راجعة إلى قلّة الاستثمار.. هناك نقص إمداد في الغاز، ونريد أن نرى أسعاراً معقولة".

وأكد أن هذا الوضع "لا يعتبر أزمة"، مضيفاً: "هناك طلب كبير من جميع عملائنا، وللأسف ليس بإمكاننا تلبية احتياجات الجميع.. من وجهة نظري، هذا يرجع إلى عدم استثمار السوق بشكل كافٍ في القطاع".

وأضاف: "نأمل ألا ترتفع أسعار الغاز.. لا نريد هذه الأسعار المرتفعة، ولا نعتقد أنها مفيدة للمستهلكين. نريد أن يكون لدينا سعر معقول ومستدام".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo