دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1® 2023

27/09/2023 الساعة 10:19 (بتوقيت الدوحة)
سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1® 2023
سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1® 2023
ع
ع
وضع القراءة

يقام سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1® 2023 في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر في حلبة لوسيل الدولية.

سيكون السباق المقام في قطر واحدًا من 6 سباقات أخرى في 6 دول ستستضيف سباقات السرعة "السبرينت" للفورمولا وهي سباق أذربيجان في حلبة مدينة باكو، وسباق النمسا في حلبة ريد بول، وسباق بلجيكا في سبا فرانكورشان، وسباق الولايات المتحدة الأمريكية في حلبة الأمريكتين، وسباق ساو باولو في إنترلاغوس.

جدول سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1® 2023

سيقام السباق على 3 مراحل في 3 أيام من عطلة نهاية الأسبوع في شهر أكتوبر، وذلك ضمن أجواء ممتعة وحماسية تعطي للمشجعين والجماهير إحساسًا بالإثارة والمرح والمتعة:

اليوم الأول 

اليوم الأول من سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1® 2023 يصادف في يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 تقام فيه جولتين من السباق:

  • جولة التجارب الحرة من 4:30 عصراً إلى 5:30 مساءً، وفيها يتعرف المتسابقون على مسار حلبة لوسيل والانحناءات الموجودة فيها، ولاختبار سياراتهم، كما تتيح هذه الجولة للمتسابقين إمكانية جمع المعلومات اللازمة لهم لرفع أدائهم وتحسينه.
  • جولة التجارب التأهيلية من 8 مساءً إلى 9 مساءً، وهي مهمة لتحديد ترتيب انطلاق السيارات في السباق الرئيسي في اليوم الأخير من البطولة، لذلك يسعى كل متسابق إلى تحقيق نتائج عالية ومتقدمة في هذه الجولة، ليكون مركز انطلاقه في يوم سباق الجائزة الكبرى الأخير أقرب من خط الانطلاق الأمامي.

سباق الفورمولا 1

اليوم الثاني

يبدأ اليوم الثاني من البطولة في يوم السبت 7 أكتوبر 2023، تقام تأهيلات السباق القصير (سباق سبرينت شوت آوت) من 4 عصراً إلى 4:44 عصراً، ثم يقام سباق السرعة (سبرينت) من الساعة 8:30 مساءً إلى 9:30 مساءً.

يعد السباقان مهمّين في زيادة فرصة المتسابق في النجاح، إذ إن الفوز بسباق السبرينت يعني حصول المتسابق على نقاط أكثر تضاف إلى رصيده العام في السباق، لتزيد من فرصة حصوله على لقب بطولة العالم.

اليوم الثالث والأخير

يوم الأحد 8 أكتوبر 2023 هو اليوم الأخير في السباق على حلبة لوسيل، ويقام فيه السباق الرئيسي في تمام الساعة 9 مساءً، والذي يحدد من خلاله الفائز بلقب سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 سنة 2023.

فعاليات سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1® 2023

ترافق المنافسات المشتعلة والإثارة العالية في سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 الكثير من الفعاليات الممتعة والموزعة في كل أيام البطولة الثلاثة على النحو الآتي:

  • الجمعة 6 أكتوبر: يحيي الفنان المصري عمرو دياب، ليلة ممتعة ومذهلة مع الجماهير بمجموعة من أفضل أغانيه المحبوبة.
  • السبت 7 أكتوبر: يشعل النجم اللامع أليسو الأجواء الممتعة والحماسية المشوقة بتقديم تشكيلة واسعة من الموسيقى العالمية الشهيرة والمفضلة عند الجماهير.
  • الأحد 8 أكتوبر: بعد انتهاء السباق وتتويج الفائز يحيي الليلة الأخيرة من السباق النجم العالمي الكبير برونو مارس بعرض ومجموعة أغاني مذهلة.

حجز تذاكر سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1

يمكن حجز تذاكر حضور سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 عام 2023 من خلال زيارة موقع حلبة لوسيل واختيار التذكرة المطلوبة.

سباق الفورمولا 1

الخطوط الجوية القطرية راعي سباق الفورمولا 1 في قطر سنة 2023

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن رعايتها لسباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1® لسنة 2023، وقد أعلنت عن الكثير من الإجراءات التي استحدثتها بشأن السباق مثل أن واحدة من طائرات الخطوط الجوية القطرية من طراز بوينغ B777 تزينت بشعار الفورمولا 1 إيمانًا منها بأهمية هذا الحدث بالنسبة لدولة قطر.

سباق الفورمولا 1 في قطر

بالإضافة إلى أن الخطوط الجوية القطرية أطلقت باقات وتذاكر سفر لسباقات الفورمولا 1 في قطر 2023، لتشجيع الجماهير من كل أنحاء العالم لحضور الحدث الكبير في قطر وفي كل الدول الستة المستضيفة لهذا الحدث، وفيما يأتي مميزات هذه الباقة:

  • تتولى باقة الخطوط الجوية القطرية لحضور سباق الفورمولا في قطر 2023 الشخص من بداية الرحلة إلى نهايتها، إذ توفر تذاكر رحلات الذهاب والعودة.
  • توفر خدمة الإقامة الفندقية.
  • تتيح للشخص متابعة البطولة أو السباق في المضمار.
  • ميزة الدخول المجاني إلى معرض قطر – جنيف الدولي للسيارات.
  • السير على ممرّ توقّف سيارات الفورمولا.
  • القيام بجولة على مضمار السباق برفقة دليل خاص.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo