دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

روسيا تدمر 4 مراكز قيادة أوكرانية

27/09/2023 الساعة 22:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها صدت 11 هجوما معاديا، كما أفادت بأن القوات الأوكرانية، فقدت نحو 450 عسكريًا في اتجاهي دونيتسك وزابوروجيا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه "تم تدمير مراكز القيادة والرصد لوحدات ألوية الهجوم الجوي 80 و82 والهجوم الجبلي العاشر والآلي 118 في مناطق فيربوفوي ورابوتينو وتشيرفوني يار في مقاطعة زابوروجيا وكاربوفكا في دونيتسك".

وأضاف البيان: في اتجاه دونيتسك، قامت وحدات مجموعة قوات "الجنوب" التابعة للقوات الروسية، جنبا إلى جنب مع الطيران والمدفعية الروسية، بصد 10 هجمات شنتها مجموعات هجومية من القوات الأوكرانية، في مناطق سبورنوي وكليشيفكا ونيفلسكي.

وبحسب بيان الدفاع: "في هذا الاتجاه بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 390 عسكريًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح، و4 دبابات، و9 مركبات قتال مشاة، و7 سيارات، ومدفعين من طراز "إم777" أمريكيي الصنع".

وتابع بيان الدفاع: "في منطقة زاريا في دونيتسك، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي الحادي والثلاثين التابع للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأردف البيان: "في اتجاه زابوروجيا، صدت وحدات المجموعة العسكرية الروسية، والغارات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب هجومًا شنته المجموعة الهجومية للواء "غايغر 71" التابع للعدو في منطقة فيربوفوي، وفي منطقة رابوتينو، تم تدمير القوى العاملة والمعدات من الألوية الآلية 47 و117 الأوكرانية".

وبحسب البيان: "تم القضاء على أكثر من 60 عسكريًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات، ومدفعين أمريكيي الصنع من طراز "أم777"، ومدفعية "أكاتسيا"، ومدفع هاوتزر "ميستا-بي".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo