دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"عنابي اليد" يفوز على كازاخستان ويتصدر مجموعته في دورة الألعاب الآسيوية

29/09/2023 الساعة 15:47 (بتوقيت الدوحة)
لقطة من مباراة قطر وكازاخستان
لقطة من مباراة قطر وكازاخستان
ع
ع
وضع القراءة

فاز المنتخب القطري لكرة اليد، اليوم الجمعة، على منتخب كازاخستان بنتيجة (46 – 13) في أولى مبارياته بالمجموعة الثانية لمنافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

ولم يجد المنتخب القطري حامل لقب منافسات كرة اليد في دورتين ماضيتين 2014 كوريا الجنوبية و2018 إندونيسيا، صعوبة في التفوق بالمباراة وقدم لاعبوه مستوى مميزا في الدفاع والهجوم عن طريق جناحي الملعب والتسديد من خارج الدائرة لينهي شوط اللعب الأول بنتيجة 23 - 6 بأفضلية كاملة ترجمتها قدرات لاعبي المنتخب، فرانكيز ومصطفى هيبة وعبدالرزاق مراد وأمير دنقير وعلاء الدين بن راشد.

وكرر المنتخب القطري تفوقه في الشوط الثاني فارضا الإيقاع السريع على المباراة والتنوع في الهجوم مع الالتزام الدفاعي المميز ليحسم الشوط الثاني والمباراة بنتيجة 46 - 13 ويتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني الفائز على الصين في مباراة سابقة ضمن المجموعة ذاتها بنتيجة 28 - 24.

وعرفت المباراة افساح المدرب فاليرو ريفيرا المدير الفني للمنتخب القطري، المجال لعدد كبير من عناصر المنتخب التي لم تشارك في المباراتين الماضيتين أمام كوريا الجنوبية وهونغ كونغ من أجل تجهيزها للمباراتين المقبلتين أمام الصين واليابان لحساب المجموعة ذاتها.

وسيواجه المنتخب القطري نظيره الصيني غدا السبت في ثاني مبارياته للمجموعة فيما يلتقي المنتخب الكازاخي مع اليابان.

ولحساب المجموعة الأولى فاز المنتخب الكويتي على نظيره الإيراني بنتيجة 24 - 22.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo