دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

البنك الأوروبي للاستثمار يدعم تونس لتنفيذ المشاريع

29/09/2023 الساعة 16:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، أهمية التعاون المثمر بين بلاده والبنك الأوروبي للاستثمار، مشيرا إلى حرص بلاده على تعزيز هذه الشراكة لتشمل العديد من المجالات الحيوية.

وحسب بيان الحكومة التونسية، جاء ذلك خلال لقاء الحشاني مع مدير مكتب البنك الأوروبي للاستثمار في تونس "BEI"، جون لوك روفيرولت، أمس الخميس في قصر الحكومة في القصبة.

وخلال اللقاء، قدّم مدير مكتب البنك الأوروبي للاستثمار في تونس لرئيس الحكومة ملخصا عن المشاريع التنموية التي يمولها البنك في عدة قطاعات كالنقل والصحة والانتقال الطاقي والبنية التحتية.

وعبّر المسؤول الأوروبي عن الاستعداد الكامل للبنك لمرافقة تونس لتجسيد مشاريعها، لا سيما في مجال الأمن الغذائي، وتهيئة المؤسسات التربوية، وإعادة تأهيل المواقع التاريخية، إلى جانب دعم دور القطاع المالي خصوصا لمساندة المؤسسات الصغرى والمتوسطة، بحسب البيان.

وتعاني تونس من مشكلة اقتصادية متفاقمة مع ارتفاع حاد لمعدل التضخم وأسعار المواد الأساسية، وتسعى للتوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على تمويل، لكن الاتفاق تعطل بسبب عدم التوافق بين الحكومة والصندوق حول إجراءات التقشف المطلوبة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo