دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

من خلال دعم الهيئة بتأثيث مقرها الرئيسي وتدريب كوادرها

قطر الخيرية تعزّز قدرات إدارة الكوارث الصومالية

30/09/2023 الساعة 14:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت قطر الخيرية بافتتاح المقر الرئيسي لهيئة إدارة الكوارث الصومالية بحضور كل من سعادة الدكتور عبد الله بن سالم النعيمي، سفير دولة قطر لدى الصومال، والسيد محمود معلم عبد الله، مدير هيئة إدارة الكوارث الصومالية، والمهندس خالد اليافعي، مدير إدارة الطوارئ والإغاثة في قطر الخيرية، بالإضافة إلى مسؤولين من الحكومة الصومالية.

2R0A6302
وساهمت قطر الخيرية في تعزيز قدرات هيئة إدارة الكوارث الصومالية من خلال تأثيث مقرها الرئيسي، ومن المقرر أن تقوم بتقديم دورات فنية تأهيلية لكوادرها في المستقبل القريب، كما قامت بوضع حجر الأساس لبناء مسجد داخل مقر الهيئة.

افتتاح المقرّ الرئيس

وفي كلمة له أعرب مدير إدارة الطوارئ والإغاثة لقطر الخيرية المهندس خالد اليافعي عن سعادته بتواجده في الصومال للمشاركة في افتتاح المقر الرئيسي للهيئة، معربا عن أمله في أن يسهم تأثيث المقر في توفير بيئة عمل مريحة ومناسبة لكوادر الهيئة، وتعزيز كفاءة عملها في الاستجابة للكوارث الطبيعية والإنسانية في الصومال.

2R0A6250 (003)
وقال اليافعي: "قطر الخيرية ملتزمة بدعم الشعب الصومالي في مواجهة التحديات التي يواجهها، بما في ذلك الكوارث الطبيعية والنزاعات، وإننا نثمن الشراكة القوية التي تربطنا بهيئة إدارة الكوارث الصومالية ونثق بأن هذه الشراكة ستتواصل وتسهم في تحقيق نتائج تنعكس بصورة إيجابية على الشعب الصومالي."

2R0A6276
وأوضح أن دولة قطر ومتبرعيها "يقفون إلى جانب الشعب الصومالي، وسنواصل في قطر الخيرية تقديم الدعم والمساعدة لمواجهة التحديات الإنسانية المختلفة في الصومال".

شريك أساسي

من جانبه أشاد مدير هيئة إدارة الكوارث الصومالية، السيد محمود معلم، بدعم قطر الخيرية المتواصل لمساعدة الشعب الصومالي، وقال: "إن قطر الخيرية شريك أساسي في جهودنا لمساعدة الصوماليين المتضررين من الكوارث الطبيعية والنزاعات، ولقد قدموا لنا دعماً لا يقدر بثمن، وساعدونا في تحسين حياة الملايين من الناس في الصومال."

وأضاف: "نقدر عالياً دعم قطر الخيرية المتواصل، ونتطلع إلى مواصلة التعاون معها في المستقبل."

2R0A6321
تجدر الإشارة إلى أن قطر الخيرية قدمت مساعدات إغاثية طارئة للصومال في أعقاب العديد من الكوارث الطبيعية، بما في ذلك الجفاف والفيضانات. كما قدمت الدعم لمشاريع التنمية المستدامة في الصومال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo