دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

التجارة والصناعة: "صنع في قطر" أداة مهمة للترويج للصناعة الوطنية

30/09/2023 الساعة 15:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت وزارة التجارة والصناعة، أن معرض “صنع في قطر” أداة مهمة للترويج للصناعة الوطنية، كما حثت أصحاب الأعمال على التوجه للاستثمار الصناعي.

وقال السيد سيف جاسم الكواري مدير إدارة دعم تنافسية المنتج الوطني بوزارة التجارة والصناعة وعضو اللجنة الفنية لمعرض “صنع في قطر”، في كلمة خلال اجتماع اللجنة، إن المعرض يتماشى مع أهداف الوزارة في تشجيع القطاع الخاص على زيادة مساهمته في التنمية الصناعية، مؤكدا حرص وزارة التجارة والصناعة على دعم المنتج الوطني.

دور كبير

بدوره، أشاد السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر ورئيس اللجنة، بتعاون وزارة التجارة والصناعة مع الغرفة في تنظيم المعرض، منوها بالدور الكبير الذي تلعبه الوزارة في تطوير الصناعة المحلية وتحقيق التنمية الصناعية المنشودة، بالإضافة إلى الدور الهام الذي يقوم به بنك قطر للتنمية على هذا الصعيد.

ومن جانبه، نوه الدكتور حمد سالم مجيغير عضو اللجنة والمدير التنفيذي لاستشارة الأعمال والاحتضان في بنك قطر للتنمية، بالمعرض ودوره الهام في الترويج للصناعات الوطنية، لافتا إلى دور اللجنة الفنية في تنظيم المعرض وإخراجه بالشكل الذي يليق بالصناعة القطرية، مشيرا إلى اطلاع اللجنة على المراحل التي وصلت إليها عملية التنظيم، والتجهيزات اللوجستية للمعرض.

د. حمد مجيغير: بنك قطر للتنمية سيكون له دور فعال في تنظيم الفعاليات المصاحبة للمعرض

وقال خلال الاجتماع إن أهداف المعرض تتقاطع مع أهداف البنك في دعم التنمية الصناعية والمصدرين القطريين، لافتا إلى أن بنك قطر للتنمية سيكون له دور فعال في تنظيم الفعاليات المصاحبة للمعرض وخصوصا فيما يتعلق بتفعيل الاجتماعات الثنائية ووصول القطاع الخاص إلى عقود الأسواق المحلية والعالمية.

وتنظم غرفة قطر معرض "صنع في قطر"، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2023 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ومن جهة أخرى، عقدت اللجنة الفنية لمعرض "صنع في قطر" اجتماعا مع فريق عمل المعرض، تم خلاله استعراض آخر تطورات العمل في الإعداد للمعرض.

إقبال مستمر

وكشف السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر ورئيس اللجنة الفنية لمعرض "صنع في قطر"، في تصريحات عقب الاجتماع، عن تزايد عدد الشركات الصناعية التي سجلت مشاركتها في المعرض حتى الآن، لافتا إلى أنه ما يزال الإقبال مستمرا من قبل الشركات والمصانع القطرية التي ترغب بالمشاركة في المعرض، والذي يعد أكبر معرض للصناعات القطرية.

صالح الشرقي: غرفة قطر دعت الغرف التجارية الخليجية لتنظيم زيارات لوفود تجارية خليجية إلى المعرض خلال فترة إقامته

وأوضح الشرقي أن غرفة قطر قامت بدعوة الغرف التجارية الخليجية لتنظيم زيارات لوفود تجارية خليجية إلى المعرض خلال فترة إقامته، لافتا إلى أن المعرض سوف يتيح كذلك مشاركة مكاتب التمثيل التجاري في عدد من السفارات المعتمدة لدى الدولة.

وأشار إلى أن معرض "صنع في قطر" سوف يتيح الفرصة أمام زوار المعرض من رجال الأعمال والمستثمرين المحليين والخليجيين وكذلك الدوليين، للتعرف على الصناعة القطرية والإطلاع على مناخ الاستثمار الصناعي في قطر والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الصناعية المختلفة.

تطور ملحوظ

وأضاف أن الصناعة القطرية حققت تطورا ملحوظا وقفزات متتالية خلال السنوات الماضية بفضل الدعم والاهتمام الكبير من جانب القيادة الرشيدة والتسهيلات والحوافز من جانب الحكومة الموقرة، مما عزز تنافسية وجودة المنتج القطري ووصوله إلى مختلف أسواق العالم، لافتا إلى أن معرض "صنع في قطر" يجمع أبرز الصناعات الوطنية والمنتجات القطرية، ويهدف إلى تشجيع الصناعة القطرية والترويج للمنتج الوطني، وتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين والشركات المحلية، والتباحث حول إقامة شراكات وتحالفات تسهم في تعزيز الصناعة القطرية.

وأشار إلى أن المعرض سوف يتيح الفرصة للزوار للاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات في القطاع الصناعي، والتواصل مع خبراء الصناعة والمستثمرين، والاطلاع على قصص نجاح الشركات الصناعية في الدولة، وقدرتها على تطوير أعمالها وتعزيز تنافسيتها، وإبراز قدرة القطاع الصناعي على الابتكار وتطوير منتجاته وتعزيز المنافسة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo