دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خلال معرض موناكو لليخوت

ميناء الدوحة القديم يبرم اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية

30/09/2023 الساعة 17:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات
ع
ع
وضع القراءة

نجح ميناء الدوحة القديم في إبرام عدة اتفاقيات تعاون مع شركات عالمية مختصة في مجال اليخوت خلال مشاركته للعام الثاني على التوالي في معرض موناكو العالمي لليخوت 2023 الذي اختتمت فعالياته اليوم.

ولفت السيد محمد عبدالله الملا المدير التنفيذي لميناء الدوحة القديم إلى الإقبال الكبير الذي شهده جناح الميناء المتواجد بالقسم المخصص للموانئ العالمية في معرض موناكو لليخوت ليكون فرصة للتعريف بمرافقه وتصميماته التي تعكس الهوية المعمارية الثقافية القطرية التي كانت عنصرا جاذبا لليخوت العملاقة خلال فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022.

محمد الملا: الهدف الرئيسي من هذه المشاركة هو وضع ميناء الدوحة القديم ضمن الخارطة العالمية

وقال المدير التنفيذي لميناء الدوحة القديم إن الهدف الرئيسي من هذه المشاركة هو وضع ميناء الدوحة القديم ضمن الخارطة العالمية، حيث تم بكل نجاح إبرام عدة اتفاقيات تعاون وتفاهم مع شركات عالمية مختصة بمجال اليخوت تعد الأولى عالميا في مجالها، مضيفا "هذا التوجه يدعم استراتيجية الميناء في استقطاب اليخوت العالمية، فمن خلال عدد من المشاركات العالمية كان أولها بداية العام الجاري بمعرض دبي لليخوت العالمية، وستليه سلسلة من المشاركات في عدة معارض عالمية في الفترة القادمة نعمل على تنفيذ الخطط التسويقية التي تم إعدادها سلفا".

تجدر الإشارة إلى أن ميناء الدوحة القديم قدم نموذجا لتسهيل وصول اليخوت الزائرة من خلال آلية دخول وخروج اليخوت من الدولة والذي لاقى استحسان جميع أصحاب اليخوت، وذلك خلال زيارة نحو 60 يختا ضخما للميناء تراوحت أطوالهم بين 50 مترا إلى 130 مترا في شهر ديسمبر من العام الماضي أثناء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. ومنذ افتتاح الميناء عملت إدارته على وضع آلية جديدة لدخول اليخوت للدولة من خلال تسهيل إجراءات التواصل مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo