دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غدا.. انطلاق بطولة الأندية العربية لكرة السلة بالدوحة

30/09/2023 الساعة 22:54 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الأحد منافسات بطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال في نسختها الـ35، والتي يستضيفها نادي قطر وتقام مبارياتها على صالتي الغرافة والريان حتى الثاني عشر من أكتوبر المقبل، وسط مشاركة 18 فريقا يمثلون 14 دولة.

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة الاستعدادات لانطلاق الحدث الذي سيشهد يوم غد حفل الافتتاح في الساعة السادسة ونصف مساء، يعقبها مباراة نادي قطر مع خدمات البريج الفلسطيني ضمن المجموعة الأولى.

ويشهد اليوم الأول من المنافسات خمس مباريات أخرى، تجمع الأهلي المصري مع جامعة دجلة العراقي في الساعة الواحدة ظهرا بالمجموعة الرابعة، واتحاد الجزائر مع السيب العماني في الساعة الثانية ظهرا بالمجموعة الثانية، وبيروت اللبناني مع طنجة المغربي في الساعة الثالثة ونصف عصرا بالمجموعة الرابعة، والأهلي القطري مع دينامو اللبناني في الرابعة ونصف مساء بالمجموعة الثانية، والقادسية الكويتي مع الفتح السعودي في الساعة السادسة مساء بالمجموعة الثالثة.

وأوضح السيد محمد آل شريم رئيس جهاز كرة السلة بنادي قطر، أن هناك تعاونا مميزا بين القائمين على الرياضة بالنادي والاتحاد القطري لكرة السلة، لإخراج البطولة بصورة مميزة من كافة الأوجه وخاصة على الصعيدين الفني والتنظيمي في ظل زيادة عدد الأندية المشاركة إلى 18 ناديا بدلا عن 16.

محمد آل شريم: الاتحاد وفر جميع إمكانياته لإخراج الحدث بأفضل صورة

وقال آل شريم، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن الاتحاد وفر جميع إمكانياته وخبراته الفنية والإدارية والتنظيمية من أجل إخراج الحدث بصورة تليق بكرة السلة والرياضة القطرية، لافتا إلى أن جميع الاستعدادات سارت بصورة مميزة لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير والذي يقام للمرة الأولى على أرض قطر، وأضاف أن فريق قطر استعد جيدا لخوض منافسات البطولة، رغم الغيابات التي يعاني منها الفريق بسبب مشاركة اللاعبين مع المنتخب القطري في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في الصين.

وأوضح أن الفريق يغيب عن صفوفه أربعة لاعبين أساسيين، حيث يتواجدون مع المنتخب، إلا أنه شدد في الوقت نفسه على قدرة الفريق على تجاوز مرحلة المجموعات والتأهل إلى الدور الثاني، ومن ثم محاولة مواصلة المشوار في البطولة.

وأشار رئيس جهاز كرة السلة بنادي قطر إلى أن جميع الأندية المشاركة في البطولة وصلت إلى الدوحة، واستعدت جيدا لخوض منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، والتي تنطلق مبارياتها يوم غد، مشيرا إلى أن قطر سيخوض مواجهة قوية مع خدمات البريج الفلسطيني في الجولة الافتتاحية.

الفرق المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة

ومن المقرر أن تقام مباريات البطولة على صالتي الغرافة والريان لاستيعاب عدد المباريات الكبير بجانب صالات التدريب، حيث ستقام خلال الدور التمهيدي 8 مباريات يوميا.

ويشارك في البطولة 18 فريقا تم تقسيمهم على أربع مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى أندية قطر القطري مستضيف البطولة، والمحرق البحريني، والكويت الكويتي، وخدمات البريج الفلسطيني، فيما تجمع المجموعة الثانية أندية الأهلي القطري، والاتحاد السكندري، والسيب العماني، ودينامو اللبناني، واتحاد الجزائر.

وجاءت في المجموعة الثالثة أندية القادسية الكويتي، والفتح السعودي، وجمعية سلا المغربي، ووحدة صنعاء اليمني، بينما ضمت المجموعة الرابعة الأهلي المصري، وبيروت اللبناني، وطنجة المغربي، وجامعة دجلة العراقي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo