دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الشيوخ الأمريكي" يقر مشروع قانون التمويل المؤقت لتجنب الإغلاق الحكومي

01/10/2023 الساعة 08:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي، على مشروع قانون التمويل المؤقت للحكومة الأمريكية لمدة 45 يوما لتجنب الإغلاق الحكومي.

وذكرت قناة الحرة الأمريكية أن تمرير مشروع القانون جاء بأغلبية كبيرة حيث صوت 88 عضوا في مجلس الشيوخ لصالح التشريع بينما صوت ضده تسعة أعضاء.

وأتى تصويت مجلس الشيوخ بعد موافقة مجلس النواب على مقترح رئيسه الجمهوري، كيفن مكارثي، بتمويل الإنفاق الحكومي لمدة خمس وأربعين يوما.

وقال ماكارثي إن "ما صوتنا عليه اليوم ليس الخيار الأفضل، ولكن تمكنا من التقدم".

وأضاف في تصريحات أعقبت تمرير القانون: "علينا وضع حد للإنفاق الحكومي والتضخم".

وعرقلت الخلافات بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري التوصل لاتفاق مبكر نتيجة تباين وجهات النظر بشأن عدة قضايا من بينها مستوى الإنفاق الحكومي وتمويل أوكرانيا.

وأصدر زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي، حكيم جيفيرز، بيانا يطالب فيه مكارثي بتقديم مشروع قانون لإجراء تصويت على المساعدات الأمريكية لأوكرانيا، الأسبوع المقبل، "بما يتفق مع التزام الولايات المتحدة للتأكد من هزيمة روسيا والرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأضاف "يجب علينا الوقوف مع الشعب الأوكراني حتى يحظى بالنصر".

وبموافقة الكونغرس، بمجلسيه، على مشروع القانون يتم توجيهه إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وكان البيت الأبيض أبدى استعداده للتوقيع على المشروع فور موافقة المجلسين عليه.

ويتعين على المجلسين (مجلسي الشيوخ والنواب) إرسال أي مشروع قانون تمت المصادقة عليه من قبلهما إلى مكتب الرئيس الأمريكي من أجل توقيعه ليصبح قانونا نافذا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo